دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 13/6/2019 م , الساعة 3:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال مشاركته في فعالية اقتصادية أوروبية.. قطر للمال:

إطلاق استراتيجيات لتنمية قطاع الخدمات المالية

إطلاق استراتيجيات لتنمية قطاع الخدمات المالية
الدوحة -الراية :

بحث مركزُ قطر للمال، الآثار والتحدّيات المُباشرة الناجمة عن التطوّر التكنولوجيّ السريع، على قطاع الخدمات المالية، وذلك خلال فعالية نظّمها المركز على هامش مُشاركته في قمة «المال 20/‏20 أوروبا» في هولندا.

وأكّد السيد هانك جان هوغيندورن، المدير الإداري لمكتب القطاع المالي التابع لهيئة مركز قطر للمال، في كلمته خلال الفعالية، على أنّ التكنولوجيا تتطوّر بسرعة مذهلة، مشيراً إلى أن الخدمات المالية أكثر القطاعات التي تجلّى فيها تأثير هذا النموّ السريع أكثر من أي قطاع آخر، الأمر الذي أسفر عن تطوير منظومة الأعمال في القطاع بمعدلات مُتسارعة، مُبيناً أنّ هذا التحول ينطوي على تحديات كما ينطوي على فرص، وكان هذا التحوّل هو أبرز عناصر النقاش مع قادة صناعة التكنولوجيا المالية.

وشدّد على أنّ مركز قطر للمال باعتباره مركزاً مالياً عالمياً سيُواصل وضع إستراتيجيات ومنصات تُساهم في نمو الأعمال المُستدام في قطاع الخدمات المالية.

من جانبه، نوّه السيد ويم دي وايلي، الرئيس التنفيذي في منصة B-Hive، إلى أنّه بفضل الشراكة مع مركز قطر للمال والتعاون مع الدليل السنويّThe Fintech Power 50 تمّ التمكن من حشد فريق من المديرين التنفيذيين خلال فعالية «آفاق واسعة» وتوفير الفرصة للحاضرين للتواصل وتبادل الأفكار، فضلاً عن توفير حلقة الربط بين الشركاء وشركات التكنولوجيا المالية الكُبرى واغتنام زخم قمة «المال 20/‏20» لفتح الأبواب أمام شراكات وتحالفات ومشاريع تعاونية جديدة.

بدوره، قال السيد جاسون ويليامز، مؤسّس منصة «Fintech Power 50»: «نحن نؤمن بقوة كما مركز قطر للمال بأهمية العمل المُشترك.. وأبرز ما خرجنا به من قمة المال 20/‏20، أن تكنولوجيا المال تتجه بقوة ناحية الشرق، وهي منطقة واعدة بالفرص لهذا القطاع، وبالأخص فيما يتعلّق بالشمولية المالية للمناطق غير المخدومة مصرفياً.. وسنقوم في السنة القادمة مع مركز قطر للمال بتنظيم هذا الحدث مرة أخرى».

ووفقاً لبيان للمركز، فقد شهدت فعالية التعارف «آفاق واسعة» التي نظمها مركز قطر للمال، بالتعاون مع منصة B-Hive ومطبوعة الدليل السنوي Fintech Power 50، مشاركة أكثر من 25 مديراً تنفيذياً من كُبرى المؤسسات المالية وشركات الاستثمار المغامر في العالم.

وتخللت الفعالية كذلك ندوة نقاشية أدارها السيد كريس سكينر، المحلل البارز لاتجاهات التكنولوجيا المالية والخبير الرائد في الأسواق المالية الذي يشغل أيضاً منصب المدير التنفيذي لشركة بالاترو ليمتد ورئيس المجموعة الأوروبية «نادي الخدمات المالية».

جدير بالذكر أن قمة «المال 20/‏20» شهدت مشاركة نخبة من أبرز العقول والخبراء في قطاع التكنولوجيا المالية، وصنّاع القرار الذين يشكلون ملامح سوق المال، وأكثر من 6000 متخصص من مجتمع الخدمات المالية حول العالم. وشهدت القمة التي استمرت ثلاثة أيام مُشاركة أكثر من 300 فرد في المحادثات وعروض الدراسات الحالية، والندوات النقاشية وورش العمل حول عدد كبير من الموضوعات والقضايا المالية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .