دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 16/6/2019 م , الساعة 3:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إسطنبول الثامنة في الإنفاق العالمي

السياحة تدعم اقتصاد تركيا بـ 96 مليار دولار

السياحة تدعم اقتصاد تركيا بـ 96 مليار دولار

تركيا - الراية:

يولّد قطاع السفر والسياحة في الدولة التركية ليرة تركية واحدة من أصل كل ثماني ليرات، وبحسب تقرير صدر حديثاً، ساهم هذا القطاع في اقتصاد الدولة في العام 2018 بمبلغ قدره 461.3 مليار ليرة تركية (أي ما يعادل 95.6 مليار دولار أمريكي) بحيث أصبح قطاع السياحة والسفر يمثل الآن 12.1 بالمئة من الاقتصاد التركي. ويُذكر أنّ قطاع السياحة في تركيا قد تجاوز بسرعة وبأشواط كبيرة معدل النمو العالمي والبرهان على ذلك أنه نما بنسبة 15 بالمئة في العام 2018 وهي نسبة أعلى بكثير من معدل النمو العالمي البالغ 3.9 % بالمئة.

وفي هذا الصدد، قال صالح أوزر، الملحق الثقافي والإعلامي التركي: يؤدي قطاع السفر والسياحة دوراً بارزاً وبالغ الأهمية كمحفّز للنمو الاقتصادي وتوليد فرص العمل والوظائف والاندماج الاجتماعي. وإنّ الزيارات المتكررة للسياح من بلدان الخليج العربي تساعد على تعزيز نمو القطاع. نتوقع أن يواصل السياح الإنفاق في تركيا على المنوال نفسه حتى نهاية العام الجاري مع ارتفاع وتزايد عدد السياح المتجهين إلى المدن التركية المختلفة.

وصنّف التقرير مدينة إسطنبول التركية في المرتبة الثامنة في العالم من ناحية الإنفاق العالمي بحيث بلغت قيمة إنفاق الزوار 16.3% مليار دولار أمريكي. وهكذا تتفوّق إسطنبول على مثيلاتها من الوجهات الأوروبية الأكثر شعبية مثل لندن وباريس وبرشلونة وأمستردام. وتجدر الإشارة إلى أنّ جزءاً كبيراً من هذا الإنفاق يعود إلى زيادة شعبية تركيا كوجهة مميزة ورائعة للتسوق.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .