دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 20/6/2019 م , الساعة 3:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال فعالية «يوم أسواق رأس المال» .. وليد السيد :

استراتيجية لتحويل Ooredoo إلى مجموعة رقمية

نتبنى أحدث التقنيات لخدمة عملائنا
تكنولوجيا الجيل الخامس تلعب دوراً متزايدًا في الاتصالات
استراتيجية لتحويل Ooredoo إلى مجموعة رقمية
الدوحة - الراية :

 استعرض فريق الإدارية العليا في Ooredoo أحدث التطورات المتعلقة ببرنامجها للتحول الرقمي «Get Digital»، الذي صمم لتحويل المجموعة من الاتصالات تقليدية إلى شركة تُمكّن التحول الرقمي.

جاء ذلك خلال تنظيم Ooredoo فعاليتها السنوية «يوم أسواق رأس المال»، بحضور عدد من المستثمرين والمحللين والمساهمين ومجموعة من كبار أصحاب المصلحة الذين تعرفوا على التوجهات الاسترشادية للشركة.

وأشار وليد السيد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo والرئيس التنفيذي لOoredoo قطر إلى تطبيق استراتيجية واضحة لتحويل مجموعة Ooredoo إلى شركة تمكّن التحول الرقمي وذلك من خلال تبني أحدث التقنيات لخدمة عملائنا بشكل أفضل.

أضاف حماسنا وأعمالنا يسيران في اتجاه واحد: إذ إننا نستخدم تكنولوجيا الجوال كأداة لمساعدة عملائنا والمجتمعات التي نقدم خدماتنا فيها على تحقيق تغيير إيجابي على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي.

ونوه إلى أن تكنولوجيا الجيل الخامس 5G سوف تلعب دوراً متزايد الأهمية في توجهات قطاع الاتصالات، ونعتز في Ooredoo بأننا في طليعة تطورات تكنولوجيا 5G.

وألقى السيد الضوء على أهم العوامل التي تدعو للاستثمار في مجموعة Ooredoo، مشيراً إلى وجود شركات للمجموعة في الأسواق الناشئة وفي الأسواق الناضجة، التي تتمتع فيها الشركة بالريادة. فقد ميزت Ooredoo نفسها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا وتستفيد من مستويات منخفضة من التمويل وتتميز بهيكل بسيط للتكاليف وبهوية وعلامة تجارية موحدة.

وكان من بين الذين تحدثوا في اللقاء منصور الخاطر الرئيس التنفيذي للاستراتيجية للمجموعة، وأجاي باهري الرئيس التنفيذي المالي للمجموعة، وآندرو كوالست رئيس الشؤون التجارية للمجموعة، وكريستيان لينهارت الرئيس التنفيذي للمشتريات للمجموعة، وفيكرام سينها رئيس العمليات في إندوسات Ooredoo، وإيان دنش الرئيس التنفيذي ل Ooredoo عُمان.

وكان أهم موضوع تم تناوله خلال اللقاء هو التقدم الذي حققته Ooredoo لتصبح إحدى الشركات التي تسهم في تمكين الشركات والمؤسسات الأخرى من التحول الرقمي، وإطلاق استراتيجية LEAD 2.0 وهي استراتيجية الشركة الجديدة لتحقيق أهدافها الرقمية. وتعتمد الاستراتيجية على التحول الرقمي لدفع النمو في جميع أسواق Ooredoo مع التركيز على تكريس مكانة الشركة باعتبارها الشريك الرقمي المفضل، الذي يقوم بإدارة عمليات رقمية ولديه تفاعلات رقمية. وقد تم شرح وإيضاح الأسس الأربع المهمة التي تقوم عليها استراتيجية LEAD 2.0 وهي: تحقيق الريادة في الأسواق، وترسيخ ثقافة الأداء، وبناء نماذج تتميز بالكفاءة، وتوسيع والاستفادة من النمو في مجال خدمات الأعمال وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشراكات الرقمية باستخدام أمثلة لتطبيقات تلك الأسس في مختلف شركات Ooredoo.

وتضمنت فعالية «يوم أسواق رأس المال» تقديم عرضين للاتجاه العام في أسواق كل من إندوسات Ooredoo و Ooredoo عُمان، وموقف Ooredoo التنافسي في هذين السوقين.

وقال فيكرام سينها، رئيس العمليات في إندوسات Ooredoo إنها ثاني أكبر مساهم في إيرادات مجموعة Ooredoo، غير أن وجود اقتصاد قوي في إندونيسيا يؤدي إلى طلب قوي من قبل العملاء على خدمات الاتصالات، ما يجعل الفرصة تبدو واعدة جداً في إندونيسيا.

وقال إيان دنش، الرئيس التنفيذي في Ooredoo عُمان إن أداءها كان جيداً جداً حيث استحوذت الشركة على حصة تبلغ 45% من سوق الاتصالات الجوالة في سلطنة عمان خلال الربع الأول 2019. ومن جانبنا، فإننا نرى في السلطنة فرصاً كبيرة للنمو خارج قطاع الخدمات التقليدية للاتصالات، ولذلك فإننا نركز جهودنا على بناء أعمال ترتبط بقطاع الاتصالات وإيجاد تدفقات للإيرادات المالية عبر استغلال الفرص الرقمية المتاحة».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .