دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/8/2019 م , الساعة 3:58 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ارتفاع جماعي للمؤشرات و90% نمو الأسهم

1.7 مليار ريال مشتريات الأجانب خلال يوليو

1.7 مليار ريال مشتريات الأجانب خلال يوليو
 

الدوحة -  الراية :

سجلت بورصة قطر مكاسب قوية خلال تعاملات شهر يوليو الماضي بدعم من نتائج الشركات النصفية، حيث أضاف المؤشر العام للسوق نحو 49 نقطة إلى رصيده بما يعادل 0.47% وأغلق عند مستوى 10505 نقطة، وبلغت المكاسب السوقية لأسهم السوق نحو مليار ريال بنسبة قدرها 0.09% لتصل القيمة السوقية لأسهم السوق إلى 578 مليار ريال بنهاية الشهر الماضي.

وجاء ارتفاع السوق خلال الشهر الماضي بدعم من نتائج الشركات النصفية، حيث ساهمت هذه النتائج بشكل أو بآخر في دعم استقرار السوق والمحافظة على أداء السوق المتوازن وكذلك المحافظة على المكاسب التي حققها مؤشر السوق الشهر الماضي وخاصة أن المستثمرين اعتادوا على استباق نتائج الشركات في عمليات تجميع على الأسهم التي يتوقعون تحقيقها على أرباح جيدة وهو ما كان سبباً مباشراً في ارتفاع المؤشر خلال تعاملات شهر يونيو الماضي وكذلك شهر يوليو الماضي.

واحتل قطاع البنوك والخدمات المالية المرتبة الأولى خلال تعاملات الشهر الماضي من حيث قيمة الأسهم المتداولة بحصة بلغت نسبتها 41.9%، من القيمة الإجمالية للأسهم المتداولة، يليه قطاع الصناعة بنسبة 20.07% ثم قطاع الخدمات بنسبة 12.6%، كما احتل قطاع البنوك المرتبة الأولى من حيث عدد الأسهم المتداولة بحصة 31.7% من إجمالي الأسهم المتداولة، يليه قطاع العقارات بنسبة 21.4%، ثم قطاع الخدمات بنسبة 10.08%.

وبلغت تداولات السوق نحو 3.78 مليار ريال خلال تعاملات الشهر الماضي، مقابل 5.46 مليار ريال في الشهر السابق له لتسجل انخفاضاً نسبته 30.6%، بينما ارتفع عدد الأسهم المتداولة بنسبة 90% ليصل إلى 1.28 مليار سهم مقابل 672 مليون سهم في شهر يونيو الماضي. وبلغ عدد الصفقات التي تم إجراؤها يوليو الماضي 109.7 ألف صفقة، بانخفاض 9.3%، عن الأسبوع قبل الماضي. وبلغ عدد أيام التداول خلال الشهر الماضي نحو 23 يوماً تم خلالها تداول أسهم 46 شركة ارتفعت منها أسهم 12 شركة بينما تراجعت أسهم 34 شركة أخرى.

وواصل الأجانب عمليات الشراء في بورصة قطر خلال الشهر الماضي حيث بلغت مشترياتهم نحو 1.7 مليار ريال، بينما بلغت مبيعاتهم نحو 1.5 مليار ريال ليسجل الأجانب صافي عمليات شراء بنحو 0.2 مليار ريال، بينما بلغت مشتريات القطريين في البورصة خلال شهر يوليو الماضي نحو 2.1 مليار ريال وبلغ حجم مبيعات القطريين نحو 2.3 مليار ريال. وشهد الشهر الماضي الانتهاء من عملية تجزئة الأسهم والتي أعطت دعماً قوياً للسوق وساهمت في تنشيط التداولات، وأبدى محللون ماليون وخبراء تفاؤلاً كبيراً باحتمال حدوث تحسن كبير في أداء أسواق الأسهم المحلية خلال المرحلة المقبلة، وتوقعوا أن تشهد بورصة قطر انتعاشاً خلال الفترة المقبلة.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .