دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 15/8/2019 م , الساعة 4:01 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

النرويجية تلغي 6 خطوط طيران بين أوروبا وأمريكا

النرويجية تلغي 6 خطوط طيران بين أوروبا وأمريكا

ستوكهولم ـ د ب أ:

أعلنت شركة الطيران منخفض التكاليف النرويجية «نورويجيان أير» اعتزامها إلغاء 6 خطوط طيران بين أوروبا وأمريكا الشمالية انطلاقاً من أيرلندا بسبب عدم جدواها

تجارياً، إلى جانب تداعيات قرار سلطات الطيران في العالم وقف تشغيل الطائرة طراز «بوينج 737 ماكس» لاعتبارات الأمان والسلامة. وسيدخل القرار حيّز التنفيذ اعتباراً من 15 سبتمبر المقبل.

وقال ماثيو وود كبير نواب رئيس الشركة لخطوط الطيران التجاري طويلة المدى: نتبنى موقفاً صارماً في إدارة الخطوط ونقيّم أداء الخطوط باستمرار للتأكد من تلبيتها لمطالب العملاء. يذكر أن الخطوط التي تقرّر إلغاؤها تنطلق من مدن دبلن وكورك وشانون في أيرلندا إلى مطار هاميلتون في كندا ومطاري نيويورك ستيوارت وبروفيدنس جرين في رود أيلاند بالولايات المتحدة. يُذكر أن الشركة النرويجية كانت تستخدم طائرات من طراز «بوينج 737 ماكس» على هذه الخطوط، لكنها مثل كل شركات الطيران الأخرى أوقفت تشغيل هذا الطراز بعد تعرّض طائرتان منه لحادثي تحطم في إندونيسيا وإثيوبيا ما دفع سلطات الطيران الدولية إلى وقف تشغيله. وقال وود إنه من غير المجدي اقتصادياً بالنسبة للشركة استمرار تأجير طائرات لتحل محل الطائرات التي تم وقف تشغيلها على هذه الخطوط. في الوقت نفسه ستستمر الرحلات من دبلن إلى أوسلو وستوكهولم وكوبنهاجن. وتمتلك شركة «نورويجيان أير» 18 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس، كما تمتلك عدداً من الطراز الأكبر بوينج 787 دريملاينر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .