دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 15/8/2019 م , الساعة 4:01 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

رغم تراجع أرباحها لـ 25,4 مليار يورو

354 مليار يورو مبيعات 30 شركة ألمانية

354 مليار يورو مبيعات 30 شركة ألمانية
فرانكفورت ـ د ب أ:

سجّلت الأرباح التشغيلية لأكبر 30 شركة ألمانية تراجعاً هائلاً في الربع الثاني من العام الحالي حسبما أظهرت نتائج دراسة تحليلية مُتخصّصة نُشِرَتْ أمس. وأظهرت الدراسة التي أجرتها مؤسسة «إرنست آند يونج» للمُراجعة والاستشارات أن إجمالي أرباح التشغيل للشركات المُدرجة ضمن مؤشر داكس الرئيسي لبورصة فرانكفورت تراجعت بنسبة 30% لتصل إلى 4ر25 مليار يورو. وأوضحت الدراسة أن 11% فقط من هذه الشركات تمكّنت من رفع أرباحها التشغيلية في تلك الفترة. في المقابل، ارتفعت قيمة المبيعات لهذه الشركات، باستثناء البنوك، بنسبة 5ر4% لتصل إلى نحو 354 مليار يورو. من جانبه، قال هوبرت بارت، الرئيس التنفيذي للمؤسسة: نرى تراجعاً متزايداً لدى الشركات الصناعية فالطلبيات تنخفض وحرب الأسعار تزداد شراسة والأرباح تنكمش. ونوّهت الدراسة إلى أن العوامل التي أثرت تأثيراً خاصاً في نشاط كبريات الشركات في سوق الأسهم الألمانية هي ضعف الحالة الاقتصادية عالمياً والصراعات التجارية الوشيكة. وقال ماتيو ماير، عضو الرئاسة التنفيذية للمؤسسة: إن تبعات تراجع اقتصاد قطاع السيارات تركت آثارها على القطاعات القريبة مثل قطاع صناعة الآلات وصناعة الكيماويات.

يُذكر أن عدد الموظفين في شركات داكس ارتفع بمقدار 60 ألفاً ليصل إلى 85ر3 مليون شخص بحلول نهاية يونيو الماضي، لكن وتيرة التوظيف فقدت ديناميكيتها في تلك الفترة إذ أن عدد الوظائف لدى هذه الشركات كان قد ارتفع في نفس الفترة من العام الماضي بمقدار 100 ألف وظيفة.

.. و«باسف» تدرس شطب 6 آلاف وظيفة

لودفيجسهافن ـ د ب أ: أكد مارتين برودرمولر، رئيس شركة باسف الألمانية، عملاق الكيماويات في العالم، على خطط شركته الرامية إلى شطب 6000 وظيفة على مستوى العالم. وأوضح برودرمولر أن عدد الموظفين الذين سيحالون إلى التقاعد في الفترة بين 2020 حتى 2030 سيصل إلى نحو 1000 موظف سنوياً، وقال: إن من الضروري تواجد عمالة ناشئة، لكنه قال: إن الشباب في الغالب ما يفتقرون

إلى المعارف الأساسية في الرياضيات أو الألمانية. وطالب الولايات الألمانية بالعمل بشكل نشط ومُنسّق من أجل دفع التعليم المدرسي قدماً. وتحدّث برودرمولر عن الظروف الإطارية الصعبة التي تواجهها شركات الكيماويات على مستوى العالم لاسيما الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين وطالب الشركات بأن تستعد لاستمرار هذا الصراع لفترة أطول، وقال: إن الحالة الاقتصادية سجّلت ضعفاً وصار التنبؤ بها أكثر صعوبة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .