دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/9/2019 م , الساعة 1:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أطلقها الوطني للسياحة وجامعة IE ومنظمة السياحة العالمية

تدشين أول أكاديمية سياحية رقمية في العالم

الباكر: 11% ارتفاع عدد زوار الدوحة العام الحالي
قطر تواصل تطوير القطاع السياحي
تدشين أول أكاديمية سياحية رقمية في العالم
 

سانت بطرسبرج -  الراية :

أطلق المجلس الوطني للسياحة وجامعة IE ومنظمة السياحة العالمية رسمياً أول أكاديمية سياحية رقمية في العالم، خلال اجتماعات الدورة الثالثة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة والتي تستمر حتى غد الجمعة بمدينة سانت بطرسبرج في روسيا.

وسيكون دور المجلس الوطني للسياحة كراع مؤسس لأكاديمية السياحة الرقمية، فيما ستعزز الشراكة مع جامعة IE الدولية ومنظمة السياحة العالمية الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر للتعليم وتؤكد حضورها المتنامي على خريطة السياحة العالمية.

وقد شارك فى تدشين الأكاديمية السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية،

وسعادة السيد زوراب بولوليكشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية حيث تعتبر هذه الأكاديمية ثمرة للتعاون بين كلٍ من منظمة السياحة العالمية وجامعة IE الدولية والمجلس الوطني للسياحة بصفته شريك الوجهة المؤسس.

وتحدث السيد أكبر الباكر الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة خلال أعمال الجلسة العامة الأولى للاجتماعات عن أهمية صناعة السياحة ودورها في دعم نمو الاقتصاد العالمي، كما ألقى الضوء على مبادرات دولة قطر التي تطلقها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.

وقال الباكر: بينما نواصل مسيرتنا لتطوير القطاع السياحي في قطر، فإننا نؤمن أن للتدريب والتعليم أهمية كبرى في دعم هذا القطاع. معرباً عن سعادته بدعم منظمة السياحة العالمية في جهودها الرامية لتطوير وتقديم برامج أكاديمية للمختصين في قطاعات السفر والسياحة والضيافة وإدارة الوجهات السياحية.

وأشار إلى أن المنصة الإلكترونية للأكاديمية التي تم إطلاقها عقب التدشين الرسمي، سوف توفر للمختصين برامج تعليمية وتدريبية عالية الجودة في مجالات السفر والسياحة والضيافة وإدارة الوجهات.

وتتميز البرامج التي تقدمها الأكاديمية بكونها برامج شاملة ووافية وفي متناول الأشخاص الراغبين في جعل مساراتهم المهنية في قطاع السياحة الذي يوفر بدوره وظيفة واحدة من بين كل عشر وظائف في العالم. وتغطي المقررات الدراسية التي تقدمها الأكاديمية إدارة الاستراتيجيات وإدارة العمليات وإدارة التسويق والأساسيات المالية بالإضافة إلى إدارة التكنولوجيا والابتكار.

إلى ذلك قال الباكر بحسب الحساب الرسمي للخطوط الجوية تويتر إن دولة قطر استقبلت أكثر من مليون زائر خلال النصف الأول من العام الجاري ما يمثل زيادة بنسبة 11% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 مشيراً إلى أن مستقبلاً مشرقاً ينتظر قطاع السياحة في قطر منوهاً بالدور الكبير الحالي لتطوير المواهب لدخول هذا القطاع.

وأشار إلى أن دولة قطر الأولى في الشرق الأوسط من حيث الترحيب بالزوار من شتى أنحاء العالم حيث أصبح بإمكان مواطني 80 دولة الدخول إلى قطر من دون تأشيرة.

وكان السيد وليام دافيلا، المدير الدولي للعلاقات المؤسسية في جامعة IE وسعادة السيد زوراب بولوليكشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية قد قاما بزيارة إلى قطر في أبريل الماضي، حيث وقّعا مع المجلس الوطني للسياحة العديد من الشراكات والمبادرات التي تهدف إلى تطوير صناعة السياحة في قطر والعالم.

وتتولى منظمة السياحة العالمية، بصفتها إحدى الوكالات التابعة للأمم المتحدة، مسؤولية تعزيز الاتجاه نحو السياحة المسؤولة والمستدامة والمتاحة للجميع. وتقوم المنظمة بجمع المعلومات من الأسواق السياحية وتشجيع السياسات والأدوات السياحية التنافسية والمستدامة، كما تعزز برامج التعليم والتدريب في مجال السياحة، وتعمل على جعل السياحة أداة فعالة لتحقيق التنمية.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .