دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 20/2/2020 م , الساعة 12:10 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

«تسمو» يعقد ورشة لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي

«تسمو» يعقد ورشة لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي
 

الدوحة- الراية:

قام برنامج قطر الذكية «تسمو»، واحدة من المبادرات الرائدة لوزارة المواصلات والاتصالات، بعقد ورشة عمل للتفكير التصميمي حول إضفاء طابع إنساني للذكاء الاصطناعي، وذلك بالتعاون مع خبراء علم البيانات من شركة «جارتنر» في مقر مختبر تسمو للابتكار الذي تم افتتاحه مؤخراً. وتهدف ورشة العمل التي شاركت بها مجموعة من المؤسسات الحكومية واستضافها المختبر، إلى التعريف بفوائد الذكاء الاصطناعي عبر القطاعات الخمسة ذات الأولوية لبرنامج تسمو والتي تشمل النقل والمواصلات والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والبيئة والرياضة.

وحرصت ورشة العمل على استعراض إمكانات الذكاء الاصطناعي في دعم المهام المختلفة التي يقوم بها الموظفون المسؤولون. كما تهدف إلى تغيير طرق العمل من خلال التركيز بشكل أقل على التحليلات التقليدية، والانتقال إلى استخدام الذكاء الاصطناعي الذي يساعد في تعزيز أداء العمليات التي يقوم بها الموظفون.

قالت إيمان الكواري القائم بأعمال مدير قسم التكنولوجيا الناشئة في برنامج قطر الذكية تسمو: «يجمع مختبر تسمو للابتكار الجهات الحكومية والمؤسسات البحثية والأكاديمية، وكذلك الجهات الفاعلة في القطاع الخاص لإنشاء تطبيقات عملية تلبي احتياجات الحياة وتلائم الظروف التي تطرحها التحديات الحالية والمستقبلية في قطر. ولذلك فنحن سعداء بالنتيجة التي حققتها ورشة العمل، وباستخدام التفكير التصميمي تم تحديد العديد من فرص الذكاء الاصطناعي، حيث تمكن ممثلو الجهات الحكومية من تقديم تقييم لأفضل الطرق التي يمكن من خلالها أن تدعم إمكانات الذكاء الاصطناعي في قطاعاتهم. ومن خلال التعاون بين القطاعات باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكننا دعم مسيرة تحول قطر إلى بلد ذكي».

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .