دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 22/2/2020 م , الساعة 12:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

أسعار الذهب في أعلى مستوياتها خلال 7 سنوات

أسعار الذهب في أعلى مستوياتها خلال 7 سنوات

عواصم - رويترز:

بلغت أسعار الذهب أعلى مستوياتها في سبع سنوات أمس وتتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهر ونصف الشهر، في الوقت الذي تلقى فيه الطلب على أصل الملاذ الآمن الدعم من ارتفاع في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية.

وأعلنت كوريا الجنوبية عن 52 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ما يصل بالإجمالي على مستوى البلاد إلى 156، بينما أعلنت اليابان عن أول وفاة على متن سفينة سياحيّة تشكل أكبر تجمع للإصابات خارج الصين. وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1625.05 دولار للأوقية بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ فبراير 2013 عند 1626.27 دولار في وقت سابق من الجلسة. ومنذ بداية الأسبوع، ارتفعت الأسعار 2.5% وتتجه صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي بالنسبة المئويّة منذ الثالث من يناير.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1627.40 دولار.

وقال جون شارما الخبير الاقتصادي لدى بنك أستراليا الوطني: يبدو أن التركيز الرئيسي للذهب ينصب على الضبابية التي تكتنف الفيروس وانتشاره في أنحاء العالم. مضيفاً إن تأثير الوباء على السياحة والسفر والنمو يؤجّج الطلب على المعدن الأصفر.

وتراجعت الأسهم الآسيوية في الوقت الذي دفعت فيه أنباء عن زيادة حالات الإصابة في بكين والخارج الصناديق إلى التدافع صوب الأصول الأمريكية الآمنة، ما رفع الدولار لأعلى مستوى في ثلاث سنوات. وحذّر صندوق النقد الدولي من أن انتشار الوباء أكثر قد يعرقل تعافياً متوقعاً للاقتصاد العالمي في 2020.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .