دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 22/2/2020 م , الساعة 12:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

على متن 5 طائرات للشحن الجوي

القطرية تنقل 300 طن مُساعدات طبية للصين

الإمدادات الطبيّة لمُحاربة انتشار فيروس كورونا
الباكر: 3 طائرات لنقل مُساعدات طبية إضافية خلال أيام
الناقلة تتبرّع ب 2.5 مليون كمامة و500 ألف عبوة مُعقّم
القطرية أول شركة طيران تسيّر مُساعدات إغاثية إلى الصين
تشو جيان: تعزيز علاقات المحبة والصداقة بين قطر والصين
القطرية تنقل 300 طن مُساعدات طبية للصين

  • القطرية فتحت ممراً آمناً لنقل المساعدات الطبية

كتب  عاطف الجبالي:

قامت الخطوط الجوية القطرية بتسيير خمس طائرات «طائرتان من طراز بوينج 747 وثلاث طائرات من طراز بوينج 777» مُحمّلة ب 300 طن من الإمدادات الطبيّة إلى الصين والتي قدّمتها الناقلة الوطنية للمُساهمة في الحد من آثار انتشار فيروس كورونا.

وانطلقت طائرات القطرية للشحن الجوي الخمس تباعاً نحو بكين وشنغهاي وجوانزو، وذلك في إطار جهود الناقلة التي تهدف إلى إيصال الإمدادات الطبية الإغاثية العاجلة إلى الصين لمُواجهة فيروس كورونا.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: علمنا منذ بداية هذه الأزمة أنه علينا المُساهمة ومدّ يد العون لأصدقائنا في الصين. وبصفتنا إحدى أهم شركات الشحن الجوي الرائدة في العالم؛ يسعدنا توظيف خبراتنا وشبكة وجهاتنا العالمية لتوفير الدعم الإنساني لأصدقائنا في الصين، وذلك من خلال توفير الطائرات، والتبرّع بالمُستلزمات الطبية، وتنسيق الترتيبات اللوجستية.

وأضاف سعادته: نأمل أن تثمر جهودنا المُشتركة مع السفارة الصينية في قطر في الحدّ من انتشار هذا الفيروس، والتخفيف من آثاره على الكادر الطبي المحلّي، وتوفير الإغاثة اللازمة للمُجتمعات المُتأثرة به في الصين، وتعتزم الخطوط القطرية تسيير ثلاث طائرات إضافية لنقل مُساعدات طبيّة إضافية إلى الصين خلال الأيام القليلة المقبلة.

علاقة المحبة والصداقة

من جانبه قال سعادة السيد تشو جيان، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة قطر، والذي حضر انطلاق قافلة طائرات القطرية للشحن الجوي: في هذه الأوقات العصيبة التي يمرّ بها الشعب الصيني في أرجاء البلاد لمُحاربة فيروس كورونا؛ فتحت الخطوط الجوية القطرية «ممراً آمناً» لنقل المُساعدات والتبرّع بالإمدادات الطبيّة إلى الصين.

وأعرب عن شكره للناقلة الوطنية لإطلاقها هذه المُبادرة التي تعدّ دليلاً على علاقات المحبة والصداقة والتضامن والأمل التي تجمع بين قطر والصين.

وأضاف سعادته: «إن التعاطف الذي أبدته دولة قطر يعكس الصداقة المتينة التي تربط بين الحكومة والشعب القطري مع الشعب الصيني، كما يعكس مدى تضامن دولة قطر مع المجتمع الدولي للوقوف في مُواجهة الصعوبات والتحديات. وبالنيابة عن الحكومة والشعب الصيني أتقدّم بخالص الشكر للشعب القطري الشقيق».

جهود إنسانية