دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 29/4/2020 م , الساعة 12:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

خلال 3 شهور

10.7 مليون ريال أرباح قامكو

اتفاق لإعادة التمويل ب 1.3 مليار دولار
تفعيل خطة استمرارية الأعمال لاحتواء آثار الوباء
10.7 مليون ريال أرباح قامكو
 

الدوحة - الراية :

أعلنت أمس شركة قطر لصناعة الألمنيوم «قامكو» عن تحقيق صافي أرباح بواقع 10.7 مليون ريال قطري لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2020. وظل الأداء المالي لقامكو خلال الربع الأول من عام 2020 متأثراً بعوامل اقتصادية كلية خارجية لم تكن ضمن نطاق سيطرتها، وهي العوامل التي فرضت ضغوطاً على الأداء المالي للشركة منذ عام 2019.

وبلغ العائد على السهم 0.002 ريال قطري، كما بلغت حصة الشركة من الإيرادات للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2020 ما يصل إلى 565 مليون ريال قطري، بانخفاض تبلغ نسبته 14% مقارنة بالربع الأول من عام 2019، حيث ما زالت أسعار الألومنيوم العالمية تواجه ضغوطاً في ظل حالة من عدم اليقين وزيادة المعروض نتيجة تراجع الطلب العالمي. وقد أبرم المشروع المُشترك لقامكو خلال الربع الأول من عام 2020 اتفاقاً لإعادة تمويل قرض قائم، وذلك بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي. ومن شأن عملية إعادة تمويل دين المشروع المشترك للشركة تعزيز التدفقات النقدية الحرة بمبلغ يصل إلى 1.3 مليار دولار أمريكي على مدار فترة جديدة تبلغ خمسة أعوام لا يوجد خلالها التزام بدفع أية أقساط في تواريخ مُحدّدة، خلافاً للقرض السابق، بل سيتم سداد مبلغ القرض بالكامل دفعة واحدة في نهاية الفترة الجديدة. كما رفع أيضاً عن كاهل المشروع المشترك عبء الالتزام بالتعهدات المالية الصارمة التي فرضت سابقاً بموجب الشروط القديمة. ومن المتوقع ألا يثمر اتفاق إعادة التمويل عن توفير تدفقات نقدية حرة إلى المشروع المشترك فحسب، بل سيوفر أيضاً سبلاً جديدة للنمو وتحقيق المرونة اللازمة للتصدي لتقلبات السوق، الأمر الذي سيسهم بدوره في تعظيم القيمة المضافة للمساهمين.

من جانبه أشار السيد عبدالرحمن أحمد الشيبي، رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أنه برغم صعوبة الأوضاع الاقتصادية الكلية التي نواجهها منذ بداية عام 2020، إلا أن الشركة قد أثبتت قوتها الفعلية كمستثمر رئيسي في أحد مصانع الألومنيوم الأقل تكلفة والأكثر كفاءة في العالم. وعلى مدار هذه الفترة وفي خضم الأجواء المعاكسة في الأسواق، فقد تمكن المشروع المشترك لقامكو من مواصلة تحقيق أرباح برغم انخفاض أسعار الألومنيوم والأوضاع غير المسبوقة المتمثلة في انتشار جائحة كوفيد-19. وفي خطوة للحد من انتشار جائحة كوفيد-19 وضمان استقرار مستوى عملياتنا، فقد اتخذ مشروعنا المشترك عدة تدابير لضمان سلامة موظفيه واستمرارية الأعمال. كما أن وكيلنا في التسويق والمبيعات يرصد الوضع بعناية في الأسواق في ظل تطور الجائحة، ويعمل بصورة فاعلة للحد من مخاطر العراقيل أمام أنشطة سلسلة الإمداد. واستشرافاً للمستقبل، فإن التكيف مع قوى السوق المتغيرة باستمرار سيحقق لنا المزيد من المرونة والنمو المستقبلي على المدى الطويل ويحفظ مكانتنا في السوق ضمن مصانع الألومنيوم الأقل تكلفة على مستوى العالم.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .