دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 12/5/2020 م , الساعة 1:20 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

تقديراً لجهودهم في محاربة كورونا

القطرية: 100 ألف تذكرة مجاناً للعاملين في الصحة

الباكر: الناقلة تبني جسوراً من الثقة مع المسافرين وشركائها
التسجيل للحصول على التذاكر من اليوم وحتى 18 مايو
حجز التذاكر قبل 26 نوفمبر للسفر حتى 10 ديسمبر
القطرية: 100 ألف تذكرة مجاناً للعاملين في الصحة

الدوحة  الراية:

أعلنت الخطوطُ الجويّةُ القطريةُ عن تقديم 100 ألف تذكرة سفر مجانًا للعاملين في مجال الرعاية الصحية المتواجدين في الصفوف الأمامية لمحاربة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك تقديرًا لجهودهم البطولية خلال هذه الأزمة.

وقال سعادةُ السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: تثمّن الناقلة الوطنية جهود العاملين في مجال الرعاية الصحيّة على الجهود الكبيرة التي بذلوها لرعاية المتأثّرين بانتشار فيروس كورونا في هذه الأوقات العصيبة. لقد ساهمت المواقف البطوليّة التي اتسمت بالالتزام والمهنية والعاطفة لهؤلاء الأبطال بإنقاذ مئات الآلاف من الأرواح حول العالم.

وأضاف: لقد بنينا جسورًا من الثقة مع المسافرين وشركاء الأعمال والحكومات والمطارات حول العالم كشريك موثوق، ونتطلع إلى الاستمرار في مواصلة جهودنا من خلال مكافأة العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وسوف يتمكّن العاملون في مجال الرعاية الصحية حول العالم من التسجيل للحصول على التذاكر اعتبارًا من اليوم وحتى 18 مايو الجاري. ويتعين على المستفيدين من هذه المبادرة زيارة الرابط التالي: qatarairways.com/ThankYouHeroes وتعبئة الطلب للحصول على رمز ترويجي استثنائي، سيقدّم على مبدأ الأسبقية وأولوية التسجيل.

وسوف تتاح هذه المبادرة أمام كافة العاملين في مجال الرعاية الصحية من مختلف دول العالم. والتزامًا بمبدأ الشفافية والعدل في توزيع التذاكر، سوف يتم تخصيص عدد معين من التذاكر لكل دولة بناءً على عدد السكان، وذلك بشكل يومي ولمدة سبعة أيام من 12 حتى 18 مايو، وسيتم تجديد عدد التذاكر عند الساعة الثانية عشرة صباحًا بتوقيت الدوحة يوميًا خلال فترة الحملة.

وسوف يحظى العاملون في مجال الرعاية الصحية الذين حصلوا على الرمز الترويجي بالفرصة لحجز تذكرتَين على الدرجة السياحية ذهابًا وعودة لهم ولمرافق معهم، إلى أي وجهة على شبكة الوجهات العالمية للخطوط الجوية القطرية. ويجب حجز التذاكر قبل 26 نوفمبر للسفر حتى 10 ديسمبر المقبل.

وتتسم هذه التذاكر بالمرونة الكاملة مع إمكانية تغيير الوجهة أو تاريخ السفر أكثر من مرة بدون أيّ رسوم إضافية. وسوف يتم إعفاء المستفيدين من هذه المبادرة من كافة الرسوم والضرائب للتذاكر، باستثناء الضرائب التي قد تفرضها المطارات.

كما سيتلقى العاملون في مجال الرعاية الصحية قسيمة خصم بقيمة 35% يمكن الاستفادة منها في منافذ بيع السوق الحرة القطرية في مطار حمد الدولي والتي ستكون صالحة حتى 31 ديسمبر المقبل.

وأعلنت الخطوطُ القطرية مؤخرًا عزمها للبدء بتشغيل رحلاتها إلى شبكة وجهاتها العالمية على نحو تدريجي بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر وتخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول حول العالم. وتخطط الناقلة إلى تسيير رحلاتها إلى 52 وجهة قبل نهاية شهر مايو، وإلى 80 وجهة قبل نهاية شهر يونيو.

وتحافظ الناقلة الوطنية على أعلى معايير النظافة الممكنة، والتي تشمل تعقيم الطائرات بشكل منتظم واستخدام مواد تنظيف موصى بها من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) ومنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى إجراء الفحص الحراري لطواقم الطيران.

وتحمي القطرية أسطولَ طائراتها من خلال أنظمة تنقية جزيئات الهواء التي تقضي على 99.97% من الجسيمات الدقيقة المحمولة جوًا في الهواء بمقصورة الطائرة مثل البكتيريا والفيروسات، ما يوفّر الحماية القصوى من العدوى.

ويتم غسل جميع الأغطية والمفارش والبطانيات المستخدمة على متن الطائرات وتنشيفها على درجات حرارة عالية جدًا، فيما يتمّ نزع أغطية سماعات الأذن وتعقيمها بعناية بعد كل رحلة. ثم يتمّ تغليف كافة ما ذكر سابقًا من قبل موظفين يرتدون قفازات طبية تستخدم لمرة واحدة.

مصدر مسؤول في وزارة الخارجية:

مبادرة القطرية لفتة طيبة لفئة تستحق الاحترام والتقدير

الأطباء والطواقم الطبية ضربوا أروع الأمثال الإنسانية

الدوحة -قنا:

أشاد مصدرٌ مسؤولٌ في وزارة الخارجية، بمبادرة الخطوط الجوية القطرية بتوفير 100 ألف تذكرة سفر مجانية للأطباء والطواقم الطبية والصحية للسفر خلال جائحة كورونا (كوفيد- 19)، والتي أثرت على العالم بأجمعه.

وقال المصدر، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، إنّ الأطباء والطواقم الطبية من باحثين وممرضين وصيدلانيين وعاملين في القطاع الصحيّ قاموا بضرب أروع الأمثال الإنسانيّة بتفانيهم في عملهم وما قدّموه من إيثار وبذل قصارى جهدهم لرعاية المرضى وحماية المُجتمعات من هذا الوباء.

وأكّد المصدر أن مبادرة الخطوط الجوية القطرية تأتي كلفتة تقدير طيبة لفئة تستحق من العالم أجمعه، الاحترام والتقدير ورد الجميل.

ولفت إلى الدور الإنساني المهم الذي تلعبه دولة قطر والخطوط الجوية القطرية خلال هذه الجائحة عن طريق التنسيق مع البعثات الدبلوماسية والدول لتيسير رحلات الإجلاء لعودة الأشخاص إلى أوطانهم آمنين، في الوقت الذي أغلقت فيه مُعظم مطارات العالم وتوقّفت شركات الطيران عن تشغيل رحلاتها.

وأكّد أنّ هذه الجهود النشطة التي أسهمت في إعادة أكثرَ من مليون إنسان إلى أوطانهم ونقل آلاف الأطنان من المساعدات والبضائع، تأتي على الرغم من الحصار والتضييق على معابر دولة قطر الجويّة مما يزيد مسافات النقل والتكلفة، وأضاف: «قد لقي هذا الأمر تقديرًا لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الأممية». 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .