دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 13/5/2020 م , الساعة 1:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

المجلس الوطني يطلق مبادرة للتعليم في قطاع السياحة

المجلس الوطني يطلق مبادرة للتعليم في قطاع السياحة
 

الدوحة - قنا:

أطلق المجلس الوطني للسياحة مبادرة لتعليم السياحة عبر الإنترنت، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين والمقيمين للاستفادة من المنح الدراسية الخاصة التي تقدمها الأكاديمية السياحية الرقمية التابعة لمنظمة السياحة العالمية بالتعاون مع جامعة IE الدولية.

وبصفته الراعي المؤسس للأكاديمية، سيقدم المجلس الوطني للسياحة 10 منح دراسية لبرنامج الشهادات لدى الأكاديمية، بما يتيح للمتقدمين إمكانية الوصول إلى برامج عالية الجودة في التعليم والتدريب في قطاع السياحة المعروف بمرونته وقدرته على توفير فرص العمل، حيث يوفر مجال صناعة السياحة وظيفة واحدة من بين كل 10 وظائف في العالم. ويستهدف برنامج الشهادات استقطاب المختصين والمديرين والأشخاص الراغبين في تطوير مساراتهم المهنية أو تعزيز معرفتهم بالإدارة السياحية. ويركز البرنامج على توفير التدريب والتعليم في مجالات السفر والسياحة والضيافة وإدارة الوجهات، وكانت تلك المنح متوفرة بشكل حصري للعاملين في صناعة السياحة القطرية من قبل المجلس الوطني للسياحة. وتأتي مبادرة توسيع نطاق المنح الدراسية في إطار عزم المجلس على إطلاق سلسلة من البرامج التدريبية وورشات العمل لتحفيز القدرات في القطاع السياحي خلال هذه الفترة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: «بينما تواصل قطر مسيرتها لتطوير صناعة السياحة بها، فإننا نسعى لاستقطاب أفضل وأكفأ الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام إلينا في هذه المسيرة المميزة. وأضاف: وسوف تكون هناك حاجة مستمرة خلال السنوات المقبلة للكوادر والكفاءات المدربة تدريباً جيدا ًوالقادرة على مواكبة أحدث التطورات والاتجاهات التي تشهدها صناعة السياحة العالمية».

وقال:»يسعدنا للغاية أن نمنح هذه الفرصة الفريدة للمختصين، بغض النظر عن خلفياتهم المهنية ما توفرت لديهم الرغبة في تعزيز مهاراتهم وتطوير مساراتهم المهنية والانضمام إلى قطاع يسعى للترويج لدولة قطر باعتبارها وجهة سياحية عالمية».

وقد تم إطلاق الأكاديمية السياحية الرقمية في سبتمبر 2019، وهي أول أكاديمية سياحية عبر الإنترنت في العالم، من أجل تلبية الطلب المتزايد على برامج تعليمية أكثر مرونة للتطوير المهني في القطاع السياحي.

ويتعين على الأشخاص الراغبين في التقدم لبرنامج الشهادات الذي تقدمه الأكاديمية إتمام البرنامج التمهيدي المجاني لها، وسيقوم المجلس الوطني للسياحة بعد ذلك باختيار أفضل 10 متقدمين للبرنامج التمهيدي للتأهل إلى برنامج الشهادات، وهو برنامج أكثر شمولاً ويتضمن دورة حول أساسيات إدارة صناعة السياحة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .