دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 14/5/2020 م , الساعة 1:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

بعد تطبيق التباعد بالطائرات.. إياتا:

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران عالمياً

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران عالمياً

 

الدوحة - عنتر المراغي:

توقع اتحاد النقل الجوي الدولي «اياتا» أن ترتفع تكلفة تذاكر الطيران في العالم إلى 54% بعد تطبيقها نظام التباعد الاجتماعي داخل الطائرة، وترك ثلث المقاعد تقريباً خالية من الركاب.

وقال ألكسندر دي جونياك المدير العام للاتحاد: أن نسب الارتفاع فى كلفة التذاكر ستتراوح بين 43% و54% حسب المنطقة.. بسبب تأثير الجائحة على أسعار الرحلات الجوية بعد رفع الحظر والقيود عن رحلات الطيران.

ويهدد التباعد الاجتماعي تشغيل الطائرات إذ أن ترك مقعد المنتصف فارغا يرفع التكاليف ويقلل الإيرادات، وينهي مرحلة أرباح شركات الطيران، التي تسعى حاليا لطلب المساعدات الحكومية من أجل تجاوز أزمة جائحة كورونا، ما جعل أسعار تذاكر الطيران مرشحة لأن تشهد ارتفاعا جنونيا بداية من الشهر المقبل.

وأظهرت دراسات نسب زيادة أسعار التذاكر بين عامي 2019 و2020 وفقا للمناطق المختلفة، حيث قفزت الأسعار فى منطقة إفريقيا والشرق الأوسط من 181 إلى 259 دولارا بزيادة 43%.. بينما شهدت منطقة آسيا والمحيط الهادي ارتفاعا من 141 إلى 218 دولارا بزيادة 54%، أما أوروبا فقد شهدت ارتفاعا من 135 إلى 201 دولارا بزيادة 49% وشهدت أمريكا اللاتينية ارتفاعا بين العامين من 146 إلى 219 دولارا بزيادة 50%، في حين شهدت أمريكا الشمالية تغيرا في الأسعار من 202 إلى 289 دولارا بزيادة 43%، وأخيرا شمال آسيا شهدت تغيرا من 135 إلى 195 دولارا للتذكرة بزيادة 45%.

ولا شك في أنه في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار تذاكر الطيران بسبب كورونا وترك مقعد المنتصف فارغا فإن العديد من الأسر قد تقرر إن لم تكن قررت بالفعل إلغاء خطط السفر الصيفية عقب انتهاء امتحانات هذا العام.

ويتوقع أن تطالب هذه الأسر الشركات بزيادة عدد الرحلات الجوية خلال مواسم الذروة، لتغطية الطلب المرتفع والمتوقع بعد رفع الحظر الجوي، وجعل الكلفة في متناول شريحة أكبر من راغبي السفر.
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .