دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 14/5/2020 م , الساعة 1:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

صعود أسهم 15 شركة

تداولات البورصة ترتفع إلى 426 مليون ريال

تداولات البورصة ترتفع إلى 426 مليون ريال

 

الدوحة - الراية :

أنهت بورصة قطر تعاملات أمس على انخفاض، بعد أن أدّت عمليات بيع نفذها المُستثمرون على أسهم قياديّة، وعلى إثر ذلك انخفض مؤشر السوق بنسبة 1.02% بما يعادل 90 نقطة ليصل إلى مستوى 8801.7 نقطة، من خلال تداول أسهم 45 شركة، ارتفعت منها أسهم 15 شركة بينما تراجعت أسهم 24 شركة أخرى واستقرّت أسهم 6 شركات عند مستوى إغلاقها السابق.

وشهدت جلسة أمس ارتفاع وتيرة التداولات مقارنة بالجلسة السابقة، حيث بلغت قيم التداول نحو 426 مليون ريال مقابل 294 مليون ريال أمس الأوّل، كما ارتفعت أحجام التداول لتصل إلى 286 مليون سهم مقابل 160 مليون سهم في الجلسة الماضية، وذلك من خلال تنفيذ 9866 صفقة.


وكان مؤشر السوق قد استهلّ تعاملات أمس على ارتفاع قبل أن تؤدّي عمليات جني أرباح على أسهم قياديّة إلى تغيير اتجاه المؤشر نحو التراجع بنهاية التداولات.

وتراجع مؤشر الريان الإسلامي بنحو 0.80% ليصل إلى 3516 نقطة، كما انخفض مؤشر قطر لجميع الأسهم بنحو 1.08% وأغلق عند 2729، وعلى صعيد أداء القطاعات، صعد قطاع التأمين بنحو 1.2%، بينما تراجع قطاع البنوك بنسبة 0.80%، وانخفض قطاع الصناعة بنحو 1.4%، كما تراجع قطاع العقارات بنسبة 0.72%، وهبط قطاع الاتصالات بنسبة 1.1%.

وقالت أوساط ماليّة مُتابعة للسوق: إن جلسة أمس اتسمت بالتذبذب في الأداء، واستطاع مؤشر البورصة أن يصمد قرب مستوى 9 آلاف نقطة أمام عمليات جني الأرباح على بعض الأسهم القياديّة، وأضافوا إن الوضع بالسوق طبيعي، حيث إن عمليات المُضاربة التي تحدث من بداية الأسبوع هي ليست عملية خروج نهائي ولكنها عمليات تبادل مراكز وتجميع لفرص استثماريّة أخرى.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .