دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 15/5/2020 م , الساعة 12:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

أعادت 5000 مسافر إلى بلادهم

القطرية تستأنف رحلاتها إلى بريزبن الأسترالية 20 مايو

الباكر: إجلاء السياح والطلاب والدبلوماسيين
نقل 270 طناً بضائع ومنتجات زراعية أسترالية
القطرية تستأنف رحلاتها إلى بريزبن الأسترالية 20 مايو
الدوحة -  الراية:

كشفت الخطوط الجوية القطرية عن استئناف خدماتها إلى مدينة بريزبن في أستراليا بثلاث رحلات أسبوعياً اعتباراً من 20 مايو، على طائرة من طراز إيرباص A350-1000، التي تضم 46 مقعداً على درجة رجال الأعمال، و281 مقعداً على الدرجة السياحية.

وأشارت إلى أن استئناف الرحلات إلى بريزبن يرفع عدد رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى أستراليا إلى 21 رحلة أسبوعياً.

وقالت القطرية في بيان أمس إنها ستسيّر هذه الرحلات عبر مطار حمد الدولي الحائز مُؤخراً على لقب «ثالث أفضل مطار في العالم» وجائزة «أفضل مطار في الشرق الأوسط» من جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020.

وأشارت القطرية إلى أنها كانت قد حصلت على مُوافقة استثنائية مُسبقاً لتشغيل رحلات طيران إلى بريزبن، من أواخر شهر مارس وحتى مطلع شهر أبريل. ساعدت خلالها أكثر من 5000 مسافر عالقين في الخارج للعودة إلى عائلاتهم وأحبائهم، ونقلت أكثر من 270 طناً من البضائع، بما في ذلك المنتجات الزراعية الأسترالية.

وأكدت القطرية أنها حرصت خلال هذه الأزمة على المُحافظة على استمرارية عملياتها على مدار الساعة وفي كافة أيام الأسبوع، بالإضافة إلى تشغيل ما يُقارب 200 رحلة خاصة غير مجدولة، للعودة بأكثر من مليون مسافر إلى بلدانهم. منوهة بتلقي إشادات من المُسافرين والحكومات العالمية لاسيما حكومات أستراليا والمملكة المتحدة وكندا نظراً لأنها أكثر شركات الطيران التي ساهمت في تمكين المسافرين من العودة إلى بلدانهم. وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «في هذه الأوقات العصيبة يتطلّع المسافرون إلى شركة طيران يمكنهم الوثوق بها، حيث إننا سنستمر بكسب هذه الثقة من خلال التزامنا وسعينا إلى إعادة المسافرين إلى أوطانهم».

وأضاف: «بنينا جسوراً من الثقة مع المسافرين وشركاء الأعمال والحكومات والمطارات حول العالم كشريك موثوق كان متواجداً في هذه الأزمة من أجلهم، ونتطلع إلى الاستمرار بأن نكون أهلاً لهذه الثقة دائماً».

وتابع السيد أكبر الباكر: «لقد تلقّت الخطوط الجوية القطرية مُوافقة استثنائية لتسيير رحلات لفترة قصيرة إلى بريزبن لإجلاء السيّاح والطلاب والدبلوماسيين وغيرهم من الذين يرغبون بمغادرة بريزبن والعودة إلى بلدانهم.، كما مكّنت رحلاتنا الأستراليين المتواجدين في أوروبا والشرق الأوسط والخليج وآسيا ومختلف أنحاء العالم من العودة إلى بلادهم». وأضاف: «نعلم أن هذه الأوقات عصيبة بالنسبة للعديد من المسافرين العالقين في الخارج حول العالم، والذين يودّون العودة إلى عائلاتهم وأحبائهم، ومع استئناف خدماتنا إلى بريزبن بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً، فإننا سنسهّل حركة السفر أمام هؤلاء المسافرين، وسنبدّد بعضاً من القلق الذي يشعرون به».

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .