دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 17/5/2020 م , الساعة 12:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

للأسبوع الثالث على التوالي.. مؤسسة عبد الله بن حمد العطية الدولية:

أسعار النفط تواصل الارتفاع

أسعار النفط تواصل الارتفاع
الدوحة -  الراية :

قال تقرير مؤسسة عبد الله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة أن أسعار النفط واصلت ارتفاعها للأسبوع الثالث على التوالي. وأوضح التقرير أن أسعار النفط الخام الأمريكي قفزت بنسبة 7% يوم الجمعة لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ مارس الماضي، في ظل ارتفاع الطلب على الوقود، بعد أن شرعت بعض الدول بتخفيف القيود المفروضة على السفر والتي كانت قد فُرضت للحد من انتشار فيروس كوفيد-19. وزد على ذلك توالي الأخبار المحفزة خلال الأسبوع، ما زاد سعر الخام الأمريكي بنسبة 19.7%، في حين ارتفع خام برنت بنسبة 5.2٪، ليشهد كلا المؤشرين ارتفاعاً للأسبوع الثالث على التوالي.

وعلى صعيد آخر، شرع المنتجون في أوبك وشركائها بخفض إنتاجهم بشكل قياسي قارب العشرة ملايين برميل يومياً لشهري مايو ويونيو، في حين تعهدت السعودية والكويت والإمارات بخفض كمياتٍ إضافية تتجاوز التزاماتها. وصرحت كذلك سلطنة عمان يوم الجمعة بأنها ستنظر خفض إنتاجها في يونيو بشكلٍ أكبر.

في حين أشار التقرير إلى ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي المسال الآسيوي للأسبوع الثاني على التوالي في ضوء انخفاض المعروض. وعلى صعيد آخر، قالت مصادر تجارية: إن عدد الشحنات القادمة من الولايات المتحدة قد شهد تراجعاً، فيما واجه بعض المصدرين الإقليميين تحدياتٍ في الإنتاج. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع متوسط سعر الغاز الطبيعي المسال الذي سيسلم في شهر يونيو إلى شمال شرق آسيا إلى نحو 2.40 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، أي بزيادةٍ بلغت 40 سنتاً عن الأسبوع السابق. ومع التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق التي فُرضت للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 وعودة الشركات إلى العمل، ينتعش الطلب، ما يدفع بالأسعار نحو الصعود. ومن ناحية أخرى، تم بيع شحنات لكوريا الجنوبية وتايلاند والصين لتسليمها في شهري يونيو ويوليو، بينما تسعى شركة «GSPC» الهندية إلى شراء خمس شحنات من الغاز الطبيعي المسال لتسلم في الفترة من يوليو إلى ديسمبر.

أما في الولايات المتحدة، فقد تراجعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأسبوع الماضي بناءً على توقعاتٍ باعتدال الطقس وتراجع الطلب، على الرغم من توقع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوعين القادمين، وبالتالي زيادة استخدام مكيفات الهواء. وكانت الأسعار الأسبوعية قد انخفضت بحوالي 10٪ بعد أن شهدت انخفاضاً بنحو 4٪ في الأسبوع السابق. غير أن الأسعار قد ترتفع في ظل انخفاض الإنتاج في المستقبل القريب، وتخفيف الحكومات للقيود المفروضة على السفر تدريجياً.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .