دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 17/5/2020 م , الساعة 12:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

رغم جائحة كورونا .. الرئيس التنفيذي للشركة:

ناقلات ملتزمة بالمرحلة الثانية من اتفاقية تسلّم إدارة أسطولها

الشركة باشرت المرحلة باستلام إدارة سفينة «المايدة»
ناقلات ملتزمة بالمرحلة الثانية من اتفاقية تسلّم إدارة أسطولها
الدوحة - الراية:

أكد المهندس عبدالله بن فضالة السليطي، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات التزام الشركة بأعلى معايير السلامة والجودة لضمان إيصال الغاز من دولة قطر إلى الأسواق العالمية، مؤكدًا التزام الشركة بتنفيذ المرحلة الثانية من اتفاقية تسلّم الشركة لإدارة أسطولها. جاء ذلك في تصريحات بمناسبة إطلاق شركة ناقلات أمس المرحلة الثانية من تنفيذ اتفاقية تسلّم الإدارة الفنية والتشغيلية لأسطولها من شركة «شل إنترناشونال للتجارة والشحن المحدودة” (شل)، حيث باشرت باستلام إدارة سفينة «المايدة» لنقل الغاز الطبيعي المسال من طراز كيو ماكس وهي السفينة الأولى ضمن المرحلة الثانية من اتفاقية النقل التدريجي لإدارة السفن بين الشركتين. وسوف تتولى شركة «ناقلات للشحن قطر المحدودة» الإدارة الفنية للسفينة وبذلك سيصل حجم أسطول السفن الذي تديره في نهاية المرحلة الثانية خلال العام الجاري إلى 25 سفينة (21 سفينة للغاز الطبيعي المسال و 4 سفن لغاز البترول المسال).

وقال المهندس عبدالله بن فضالة السليطي، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات: «على الرغم من التحديات الحالية التي يواجهها العالم جراء جائحة «كورونا» إلا أن ناقلات التزمت بالبدء بتنفيذ المرحلة الثانية من اتفاقية تسلّم الشركة لإدارة أسطولها ضمن الخطط الاستراتيجية الموضوعة تحقيقاً لرؤيتنا كشركة عالمية رائدة ومتميزة في مجال نقل الطاقة وتوفير الخدمات البحرية. وأضاف وتعزز إدارة الأسطول من داخل الدولة التفوق التشغيلي للشركة بالإضافة إلى دعم قدرتها على توفير قيمة أكبر لعملائها وتحقيق وفورات بالإنفاق وصولاً إلى تعظيم عوائدها المالية ومكانتها التنافسية العالمية».

وقال السليطي: «استكمالاً لإنجازات الشركة خلال العقد الماضي في مجال إدارة سفن نقل الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال، نؤكد التزامنا بأعلى معايير السلامة والجودة لضمان إيصال الغاز من دولة قطر إلى الأسواق العالمية بكفاءة عالية من الناحية التشغيلية والالتزام بمواعيد التسليم والسلامة العامة. وأضاف: ونعتبر نجاح الأسطول الذي تديره الشركة في تحقيق عام خالِ من أي إصابات هادرة لوقت العمل في 2019 دليلاً على نجاح تلك المعايير المتّبعة. وأعرب عن شكره للمشاركين في إنجاح عملية بدء انتقال الإدارة الفنية للمرحلة الثانية لسفينة «المايدة»، الأمر الذي يعد ثمرة للعمل الشاق والتحضيرات الدقيقة والرغبة الصادقة والمشتركة في دفع شركة ناقلات إلى الأمام لتصبح في مصاف الشركات العالمية الرائدة في خدمات نقل الطاقة والخدمات البحرية المختلفة».

تفوق تشغيلي

وواصلت ناقلات تفوقها التشغيلي في إدارة سفن نقل الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال دون أي تعطيل لأعمالها على الرغم من الظروف الصحية العالمية الحالية، ما يدل على التزامها بالكفاءة التشغيلية لتوفير خدمات النقل البحري بشكل آمن وموثوق ووفق المواعيد المحددة. إن التوسع في أنشطة الشركة المتعلقة بإدارة السفن في غضون فترة زمنية قصيرة لم يساهم في نمو ناقلات وحسب‘ بل إنه مؤشر على التزام الشركة بأن تكون شركة عالمية رائدة ومتميزة في مجال نقل الطاقة وتوفير الخدمات البحرية المختلفة. نجاح “ناقلات” في البدء في المرحلة الثانية من عملية نقل الإدارة الفنية للسفن سيساهم في تحقيق طموحات الشركة في المساهمة إلى وضع أسس راسخة لصناعة بحرية متكاملة في دولة قطر بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 للنمو الاقتصادي. لقد استطاعت ناقلات خلال المرحلة الأولى منذ تسلمها إدارة السفن العشرة في عام 2017 من تحقيق نتائج متميزة في معدلات السلامة والأداء وهي أفضل من مستوى المعدلات المحققة في قطاع النقل البحري العالمي.

وسفينة «المايدة» المملوكة بالكامل لشركة ناقلات والمؤجرة لشركة قطر غاز، هي سفينة لنقل الغاز الطبيعي المسال من طراز كيو ماكس تبلغ سعة حمولتها 266,000 متر مكعب. أكملت السفينة 88 رحلة، تغطي ما يقرب من 1,105,425 ميلاً بحريًا، منذ أن تم تسلّمها في فبراير 2009.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .