دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 22/5/2020 م , الساعة 1:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

تدابير صارمة لحماية المسافرين من كورونا

الراية الاقتصادية ترصد إجراءات عودة حركة الطيران عالمياً

دو جونياك: توزيع الطعام المغلف وتطهير الطائرات
الراية الاقتصادية ترصد إجراءات عودة حركة الطيران عالمياً
جنيف  وكالات:

أعلن ألكسندر دو جونياك، مديرُ عام اتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا)، عن تكثيف شركات الطيران استعداداتها لاستئناف رحلاتها مع مجموعة تدابير «أساسية» لمكافحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا على ضرورة تعزيز التعاون على مستوى العالم. وقال: إن أحد الشروط الأساسية لاستئناف الرحلات الجوية تتمثل في مراقبة المسافرين لإعادة الثقة بالقطاع وإقناع الحكومات برفع إجراءات إغلاق الحدود.

أضاف مديرُ عام (إياتا) الذي يضم 290 شركة طيران: نقوم ببناء شيء آمن ويسمح في الوقت نفسه بتشغيل العمليات بطريقة مجدية اقتصاديًا. ونستبعد بقوة فكرة إلغاء مقاعد على متن الطائرات حفاظًا على التباعد الاجتماعي ولو تم إلغاء مقاعد لن يساهم ذلك في زيادة السلامة. وأوضح أن إلغاء مقاعد سيكون له آثار اقتصادية كارثية حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة أسعار التذاكر بمعدلات تتراوح بين 50% إلى 100%.

وكشف ألكسندر دو جونياك عن إجراء مباحثات على مستوى منظمة الطيران المدني الدولي والدول الكبرى للتوصل إلى نهج متقارب ومنسق في كافة أنحاء العالم حول نظام المراقبة الصحية الذي ستطبقه الجهات المسؤولة عن النقل الجوي، متوقعًا أن يتم التوصل إلى نتيجة بحلول نهاية مايو الجاري.