دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 24/5/2020 م , الساعة 12:20 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

تشهد تطورات بسبب جائحة كورونا

حقبة جديدة من أزياء مضيفات الطيران

ارتداء بدلة المواد الخطرة فوق زيّ المضيفات
حقبة جديدة من أزياء مضيفات الطيران
عواصم - وكالات:

تطورت أزياء مضيفي الطيران بشكل كبير على مر الأعوام لتعكس صيحات الموضة، والعالم المُتغير. ولكن، لم يتوقع أحد أن تبدو أزياء هذا العام بهذه الطريقة. وحسب موقع سي إن إن عربية: من الآن، يتوجب على جميع مضيفي الطيران ارتداء بدلة المواد الخطرة فوق زيّهم، إلى جانب نظارات واقية، وقفازات، وأقنعة أثناء الرحلات الجوية.

وإلى جانب ذلك، سيُطلب من الركاب ارتداء أغطية الوجه أو الأقنعة على متن جميع رحلات الخطوط الجوية القطرية اعتباراً من 25 مايو. وتوصي شركة الطيران أن يجلب المسافرون أقنعتهم الخاصة لكي «يكونوا متأكدين من مناسبتها لهم»، وفقاً لما ذكرته في موقعها الرسمي عبر الإنترنت.

وتُعد الخطوط الجوية القطرية واحدة من العديد من شركات الطيران التي وفرت معدات الحماية الشخصية لطاقمها في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وكان الطاقم يرتدي معدات الحماية الشخصية بالفعل، مثل الأقنعة والقفازات خلال الرحلات الجوية لعدة أسابيع. ومع ذلك، أُضيفت هذه التدابير «المؤقتة» كإجراء وقائي إضافي. وتطبق الخطوط الجوية القطرية هذه الإجراءات الجديدة للتأكيد على الحرص الكبير الذي توليه للمحافظة على صحة وسلامة المسافرين وطواقم الطيران، وللمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا».

كما تحافظ على تطبيق أعلى معايير النظافة والتعقيم لكي نتمكن من العودة بالمسافرين إلى بلدانهم بأمان خلال هذه الأوقات الحرجة».

وستزود الشركة أيضاً مطهرات يد يستطيع الطاقم والركاب من استخدامها.

ومن الآن، يتوجب على جميع مضيفي الطيران ارتداء بدلة المواد الخطرة فوق زيّهم، إلى جانب نظارات واقية، وقفازات، وأقنعة أثناء الرحلات الجوية.

وأتت هذه الخطوة بعد أسابيع من إطلاق الخطوط الجوية الفلبينية «AirAsia» زيّاً جديداً يتضمن معدات الحماية الشخصية.

ومع ذلك، يبدو أن هناك بعض الارتباك بين شركات الطيران الأمريكية فيما يتعلق بالأقنعة والركاب. وبينما نصحت خطوط «ساوث ويست» الجوية طاقمها بعدم منع الركاب من الصعود على متن الطائرة في حال رفضوا ارتداء الأقنعة حسب مذكرة داخلية حصلت عليها CNN، تصر سياسات الخطوط الجوية الأمريكية على أن الزبائن قد يُمنعوا من الصعود على متن الطائرة لعدم ارتداء الأقنعة.

وأما شركة «جيت بلو»، فتنص سياستها على أنه «سيتم منع العملاء الذين يرفضون الامتثال لسياستنا من الصعود على متن الطائرة».

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .