دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 4/10/2012 م , الساعة 1:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار عربية :

السعودية: منع المطاوعة من الوقوف أمام الأسواق

الرياض - اف ب - قال الشيخ عبداللطيف آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهي (المطاوعة) ان الهيئة بصدد اصدار قرار يمنع اعضاءها الميدانيين من الوقوف امام بوابات الاسواق بحسب وسائل اعلام سعودية.

وصرح آل الشيخ لصحيفة عكاظ المحلية امس الاربعاء انه "لا يجوز لاي عضو الوقوف امام ابواب الاسواق وليس له الحق في منع اي كائن من كان من دخول السوق".

وفي السياق ذاته، كشف الرئيس العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر عن قرب صدور نظام يحدد آلية عمل رجال الهيئة في الميدان، وهو نظام يفترض ان ينص على نقل بعض اختصاصاتهم الى جهات اخرى، خصوصا في مجال الدهم والتوقيف والتحقيق وحضور المحاكمات.

واوضح ال الشيخ، بحسب صحيفة الحياة في عددها الاربعاء، ان "النظام الجديد الذي سيصدر قريبا سيحدد اعمال رجل الهيئة ويسمح بنزع بعض الاختصاصات التي يقوم بها رجال الحسبة الى جهات اخرى في الدولة، مثل التوقيف والتحقيق وحضور المحاكمات".

واضاف "وسيتم ايضا من خلال النظام منع حالات الدهم الا بموافقة من الحاكم الاداري، وهذا سيعيننا على انهاء الاجتهادات". ولفت ال الشيخ الى ان "الاخطاء في الهيئة قلت كثيرا، ولا شك في ان اي عمل تحدث فيه اخطاء، ولكن ليست السمة او الصفة الغالبة لدينا هذا الامر، واعمالنا اصبحت منظمة".
   

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .