دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 4/10/2012 م , الساعة 1:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار عربية :

ردًّا على مقتل 5 أتراك على الحدود

تركيا تقصف أهدافًا في سوريا

تركيا تقصف أهدافًا في سوريا

أكاكالي - وكالات :قال بيان صادر عن رئاسة الوزراء التركية: إن القوات المسلحة التركية الموجودة على الحدود السورية قامت بالردّ الفوري والمباشر على الهجوم الغاشم الذي وقع أمس جنوب شرق تركيا، وفقًا لقواعد الاشتباك، وأضاف البيان: إن أجهزة الرادار التركية أظهرت الأهداف السورية التي أصابتها قوات المدفعية التركية الموجودة على الحدود، لافتًا إلى أن عملية الردّ جاءت في إطار قواعد الاشتباك وقوانين المجتمع الدولي.

 جاء هذا البيان بعد الاجتماع الموسع الذي عُقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مساء امس مع عدد من المسؤولين الأتراك لبحث تداعيات هذا الهجوم الذي أودى بحياة 5 مواطنين أتراك. وأكد البيان على أن تركيا لن تصمت بعد اليوم على الاستفزازات التي يقوم بها النظام السوري، والتي يهدد بها أمنها القومي بين الحين والآخر.

قال رئيس بلدية منطقة أكاكالي الحدودية في جنوب شرق تركيا لقناة "سي.ان.ان تورك" التلفزيونية أمس إن 5 أشخاص بينهم طفل قتلوا وأصيب ما لا يقل عن تسعة آخرين بجروح خطيرة بعد سقوط قذيفة مورتر أطلقت من سوريا على المنطقة.

ورأى شاهد عيان ما لا يقل عن ثمانية أشخاص مصابين بجروح بالغة بينهم ثلاثة من الشرطة لدى نقلهم الى مستشفى. وظهر في لقطة عرضها التلفزيون سحابة من الدخان والغبار تتصاعد فيما الناس يهرعون لمساعدة الجرحى. وقال عبد الحكيم أيهان رئيس البلدية إن القذيفة "سقطت في وسط منطقة سكنية وأصابت منزلاً. وعلمنا من المستشفى أن ثلاثة أشخاص قتلوا."

 وأضاف قتل الذين يعيشون في المنزل وبينهم امرأة وطفل." وأثر الصراع الدائر في سوريا المجاورة على المناطق الحدودية في السابق عندما كانت تسقط الرصاصات الطائشة على الأراضي التركية. وألحقت قذيفة مورتر التي أطلقت من سوريا يوم الجمعة الماضي أضراراً بمنازل وأماكن عمل في أكاكالي لكن لم يسقط قتلى.

 وأبلغت تركيا الأمم المتحدة رسمياً في أبريل الماضي بحادث أصيب فيه خمسة أشخاص من بينهم مسؤولان تركيان عندما أصابت نيران أطلقت عبر الحدود معسكراً للاجئين في كيليس التي تقع على مسافة أبعد الى الغرب على الحدود. وعززت تركيا قواتها ودفاعاتها الجوية على امتداد حدودها البالغ طولها 900 كيلومتر بعد أن أسقطت سوريا طائرة استطلاع تركيا في يونيو الماضي.

من جانبه اعتبر نائب رئيس الوزراء التركي بشير اتالاي أن إطلاق قذائف من سوريا أمس وسقوطها في بلدة حدودية بجنوب شرق تركيا متسببة بمقتل خمسة مدنيين أتراك يشكل "حادثاً بالغ الخطورة".

وقال اتالاي في تصريح نقلته قنوات التلفزة التركية إن ما حصل هو "حادث بالغ الخطورة يتجاوز كل الحدود".

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .