دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 23/6/2016 م , الساعة 12:25 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الأمم المتحدة تحذر من موجهة عنف جديدة

أفغانستان: طالبان تطلق سراح 20 مختطفاً

أفغانستان: طالبان تطلق سراح 20 مختطفاً

كابول -وكالات: أطلقت حركة طالبان في أفغانستان، أمس سراح 20 مدنيا على الأقل بعد ساعات من اختطافهم على يد عناصر الحركة في إقليم هلمند بجنوبي البلاد. ونقلت وكالة أنباء "خاما" الأفغانية، عن مسؤولين محليين قولهم إن حركة طالبان أطلقت سراح 20 مدنيا، من بين 43 شخصا كانت قد اختطفتهم، بعد إيقاف الحافلة التي كانت تقلهم واقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

 ومن ناحية أخرى، استهدفت طائرة بدون طيار أحد زعماء حركة طالبان في إقليم قندوز بشمالي أفغانستان، مما أدى إلى مقتله. وقال مسؤول أمني إن الغارة الجوية تم الإعداد لها بعناية لاستهداف القيادي البارز في الحركة، مؤكدا عدم وجود ضحايا من المدنيين جراء الغارة.

 وكانت عناصر مسلحة تابعة لحركة طالبان قد نصبت كمينا، لثلاث حافلات وثلاث مركبات وأوقفتهم واختطفت جميع الركاب الذين يقدر عددهم بنحو 230 راكبا. من جانبه قال نيكولاس هايسوم المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى أفغانستان إن كابول تواجه خطر تجدد أعمال العنف في أعقاب هجمات طالت المدنيين في الأشهر القليلة الماضية مشيرا في الوقت عينه إلى أن قوات الأمن صامدة ميدانيا.

 ورسم هايسوم في تقييم لأحوال أفغانستان صورة متناقضة للوضع الأمني هناك بعد 18 شهرا من إعلان القوات الدولية نهاية عملياتها العسكرية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .