دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 28/6/2016 م , الساعة 1:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلفت عشرات القتلى والجرحى والحكومة تعلن الحداد

قطر تدين تفجيرات لبنان وتعزي في الضحايا

قطر تدين تفجيرات لبنان وتعزي في الضحايا

الدوحة - بيروت- قنا ووكالات: أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجيرات الإجرامية التي وقعت بالقرب من مركز للجمارك في بلدة القاع اللبنانية، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها، إدانة دولة قطر لهذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية والشرائع السماوية والتي تهدف إلى ترويع الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

 كما أكدت وقوف دولة قطر إلى جانب لبنان، مجددة دعوتها لضرورة تكاتف الجهود الدولية لمواجهة العنف والإرهاب واجتثاث هذه الآفة الخطيرة من جذورها. وأعرب البيان عن تعازي دولة قطر الصادقة للحكومة اللبنانية وشعبها ولأسر الضحايا، والتمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

 وقد فجر أربعة انتحاريين أنفسهم فجر أمس في بلدة القاع اللبنانية الحدودية مع سوريا، ما تسبب بمقتل خمسة أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح بينهم أربعة عناصر من الجيش اللبناني. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات.

 وتريثت المصادر الأمنية في إعطاء أي تفسير، في انتظار التحقيقات، وإن كانت مؤشرات أولية تدل على أن الانتحاريين قد يكونون أقدموا على تفجير أنفسهم بعد انكشاف أمرهم، وذلك قبل بلوغ أهدافهم. وأصدر رئيس مجلس الوزراء تمام سلام مذكرة أعلن فيها الحداد العام اليوم الثلاثاء على أرواح الضحايا الذين سقطوا في التفجيرات الانتحارية، وقالت المذكرة "يعلن الحداد العام على أرواح الضحايا الذين قضوا نتيجة التفجيرات الانتحارية المدانة في بلدة القاع البقاعية".

 وأضافت المذكرة "لذلك أمام هول هذه الجريمة الإرهابية البشعة التي فقدنا من جرائها عدداً من أبنائنا الميامين، تنكس الأعلام على جميع الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات، على أن تعدل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتناسب مع هذه الفاجعة الأليمة". وطالبت المذكرة "أن يقف اللبنانيون-حيثما وجدوا-لمدة خمس دقائق خلال تشييع جثامين الشهداء تعبيراً لبنانياً ووطنياً شاملاً، وتضامناً مع عائلات الشهداء والجرحى".

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .