دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 13/9/2016 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أوجلان يدعو لمفاوضات سلام خلال 6 أشهر

تركيا: 48 جريحاً بتفجير مبان حكومية

تركيا: 48 جريحاً بتفجير مبان حكومية

أنقرة - وكالات: أصيب 48 شخصاً في انفجار وقع أمس بمدينة فان شرقي تركيا بالقرب من مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم، وسارعت مصادر أمنية إلى اتهام حزب العمّال الكردستاني بتدبيره. ونقلت وكالة الأناضول عن بيان رسمي أن عدد المصابين ارتفع إلى 48 شخصاً بينهم اثنان في حالة حرجة، فيما أفادت السلطات أن بين الجرحى شرطيين اثنين وذلك في الانفجار الذي وقع بالقرب من مبنيي المحافظة وحزب العدالة والتنمية، وتسبّب في تحطم نوافذ الشركات والمنازل المحيطة بالموقع.  وهرع عدد من سيارات الإسعاف والشرطة والإطفاء إلى موقع الانفجار. ورجّحت وكالة دوغان أن يكون هدف الانفجار الحزب الحاكم والقوات التي تتولى تأمينه.

 وذكرت وسائل إعلام عديدة أن سيارة مفخّخة قد تكون استخدمت بهذا التفجير الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه بعد. لكن مصادر أمنية ألقت باللوم على حزب العمّال الذي نفذ هجمات بسيارات ملغومة في جنوب شرق البلاد وفي العاصمة أنقرة هذا العام.

 ويأتي انفجار الأمس عقب إقالة رؤساء 28 بلدية متهمين بعلاقتهم بحزب العمّال المحظور الذي يخوض تمرداً دامياً في جنوب شرق البلاد أو بزعيم جماعة الخدمة فتح الله جولن الذي تتهمه السلطات بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية يوم 15 يوليو الماضي. ودافع الرئيس رجب طيب أردوغان أمس عن القرار مؤكداً أن هذه الخطوة تأخرت كثيراً.

 من جانب آخر أعلن زعيم حزب العمّال الكردستاني عبد الله أوجلان، المسجون في جزيرة ايمرالي ويتمتع بوضع صحي جيد استعداده لتقديم "اقتراحات" إلى أنقرة من أجل وقف المعارك، بحسب تصريحات أدلى بها شقيقه أمس. وقال أوجلان، نقلاً عن شقيقه محمد الذي زاره الأحد، "لدينا مقترحات.

 إذا كانت الدولة التركية مستعدة لسماعها، يمكن أن نجري المحادثات ونطبقها في غضون ستة أشهر" حتى "يتوقف نزف الدم". وأضاف أوجلان أن "هذا الحل لا يمكن أن يكون من جانب واحد"، موضحاً أن "هذه المسؤولية تقع خصوصاً على عاتق الدولة إذا قامت الدولة بخطوة، تحل المشكلة".

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .