دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 11/12/2018 م , الساعة 3:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في واشنطن لممارسة مهامها التشريعية

أصغر أعضاء الكونجرس لا تستطيع استئجار مسكن

ألكساندريا عمرها 29 عاماً وتنتظر أول راتب لتدبير الإقامة
2160 دولاراً شهرياً إيجار شقة من غرفة نوم واحدة في واشنطن
عضو الكونجرس يتقاضى راتباً سنوياً قدره 174 ألف دولار
ركّزت في حملتها على الفقر وعدالة توزيع الثروات والهجرة
ناشطة اجتماعية وعملت في مطاعم حتى أوائل 2018 لزيادة دخلها
أصغر أعضاء الكونجرس لا تستطيع استئجار مسكن

نيويورك - بي بي سي:

تواجه أصغر عضوة في تاريخ الكونجرس الأمريكي، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، مشكلة، فهي لا تستطيع أن تدفع إيجار مسكن في العاصمة واشنطن، قبل أن تبدأ في ممارسة وظيفتها الجديدة، في يناير المقبل.

وقالت كورتيز، البالغة من العمر 29 عاماً، إنها تنتظر تسلّم أول راتب، عن وظيفتها الجديدة كعضو بالكونجرس، لكي تتمكن من استئجار مسكن لها في واشنطن.

وقد غرّدت قائلة إن مشكلتها في الإقامة بواشنطن تظهر أن النظام الانتخابي ليس مصمماً لكي يقوده أناس من الطبقة العاملة.

واتفق مغرّدون مع رأيها، وقال أحدهم: الأمر يظهر مدى التناقض في ذلك النظام، حيث إن أغلب المسؤولين المنتخبين أشخاص عاديون، والشخص العادي لا يمكنه البدء في ممارسة دور سياسي، دون أن يبدأ غنياً.

وكتب آخر قائلاً: هذه هي الحقيقة بالنسبة للكثير من الناس، من الجيد أن يكون لدينا شخص في الكونجرس يفهم حرفياً هذه المعاناة.

لكن “إيد هنري” مقدّم البرامج في قناة “فوكس نيوز” قال إن عضوة الكونجرس لا تقول الحقيقة الكاملة، لأنها لبست أزياء بعدة آلاف من الدولارات، في صورة لها بإحدى المجلات، وردّت كورتيز عليه عبر موقع تويتر، وقالت إن تلك الملابس أعيرت لها، بهدف التصوير.

ولاقت تعليقاتها تعاطفاً من جانب مستخدمي الموقع، وكتب أحدهم: عدم قدرة ألكساندريا على استئجار مسكن في العاصمة أبرز شيء في الألفية على الإطلاق، وأنا أتعاطف مع ذلك حقاً.

وانتخبت كورتيز عن الدائرة الـ 14 في نيويورك، بعد حملة انتخابية ناجحة، ركزت على قضايا مثل الفقر، وعدالة توزيع الثروات والهجرة.

وولدت كورتيز في حي برونكس في نيويورك، لوالدين من جزر بورتريكو، وتصف نفسها بأنها من الطبقة العاملة، وعملت في مطاعم حتى أوائل عام 2018، بهدف زيادة دخلها كونها ناشطة مجتمعية.

وقالت لمجلة “بون أبيتي”: بالنسبة لـ 80 في المئة من الحملة الانتخابية، أدرتها انطلاقاً من كيس ورقي للبقالة خلف هذا الحاجز، وذلك في إشارة لعملها بالمطاعم.

وأشار بيان الذمة المالية أنها كسبت 26500 دولار، خلال عام 2017. ولا تعد كورتيز أول عضو بالكونجرس، يثير قضية ارتفاع إيجارات المساكن في واشنطن، وعادة ما تصنّف واشنطن ضمن أعلى 10 مدن في العالم من حيث أسعار الإيجارات، ويبلغ إيجار شقة سكنية تضم غرفة نوم واحدة نحو 2160 دولاراً شهرياً، وذلك حسب موقع “بينزس إنسايدر” الاقتصادي.

ويتقاضى عضو الكونجرس راتباً سنوياً، بقيمة 174 ألف دولار، لكن كثيرون يشيرون إلى أن أحد أسباب مواجهتهم صعوبات مالية هو حاجتهم للاحتفاظ بمسكن داخل دائرتهم الانتخابية، إلى جانب مسكن في واشنطن.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .