دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 12/1/2019 م , الساعة 12:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تخصصي وعملي في هندسة البترول ساعدني في الربط بين العلم والطبيعة

ابتكرت منتجات عضوية تعيد بناء الشعر

أطرح قريباً أعشاباً لنمو الشعر وتأخير الشعر الأبيض
المبيعات تنتعش بداية كل شهر وخلال العام الدراسي
منتجاتي عضوية وحاصلة على موافقة المؤسسة الأمريكية لإدارة الغذاء والدواء
نفذت منتجاتي في الهند لتوفر المواد الأولية وقمت بتركيبها بنفسي
سلامة المستهلك من أولوياتي وأسعى للمشاركة في المعارض
ابتكرت منتجات عضوية تعيد بناء الشعر
جميع خلطاتي طبيعية 100% ولا أعراض جانبية لها

حوار- ميادة الصحاف:

قالت المهندسة منى المهندي إن تخصصها مكّنها من توثيق العلم بالطبيعة، وابتكار منتجات عضوية تعيد بناء الشعر ونموه، لافتة إلى أن منتجاتها حاصلة على موافقة المؤسسة الأمريكية لإدارة الغذاء والدواء، وسلامة المستهلك من أولوياتها.

وأكدت المهندي الحاصلة على بكالوريوس في هندسة البترول من جامعة تكساس - قطر في حوار مع الراية  أن منتجها الثالث «أعشاب كالأميرة» الخاص بنمو الشعر وتأخير الشعر الأبيض سيُطرح قريباً ولأول مرة في قطر، مشيرة إلى أن منتجاتها ليست موجهة للنساء فقط، بل للرجال الذين يعانون من الصلع أو تساقط كثيف في الشعر.

وذكرت بأنها نفّذت فكرتها في الهند نظراً لوجود المواد الأولية هناك، وأن مبيعاتها فاقت توقعاتها قبل بدء الإنتاج، موضّحة بأنها تطمح للتوسّع، وافتتاح مركز تجميلي يختص بمنتجات الشعر الطبيعية الخاضعة لمعايير الجودة والسلامة العالمية، وهي خطوتها القادمة.

وإلى تفاصيل الحوار:-

ما علاقة تخصصك في هندسة البترول بمنتجات الشعر؟.

- اهتمامي بالمواد التي تعتني بالشعر وعلاجاته ناتج عن بحثي الشخصي، فقد سعيت إلى توثيق العلم بالطبيعة، وساعدني في ذلك تخصصي وعملي في مجال هندسة البترول، حيث حدّدت الزيوت الأكثر قدرة على اختراق جدار الشعرة، بالاستناد إلى نتائج بحث علمي عن السوائل، ولأن المواد الأولية موجودة في الهند، فقد عملت على تطبيق فكرتي وتنفيذها هناك لحرصي على استخدام أجود أنواع المواد من مصدرها الأصلي، وناقشت خليط هذه الزيوت الطبيعية مع شركة في الهند لتقوم بتنفيذ خلطة «زيت كالأميرة» للشعر، أما بودرة البروتين السحرية، فيتم إنتاجها في مزرعة عضوية أيضاً في الهند، ويتم إخضاعها لعملية البسترة فقط لتمديد مدة صلاحيتها كونها عضوية ومتستخلصة من بروتينات الأطعمة الطبيعية، وأيضاً للتخلّص من الروائح المُزعجة.

متى دخلت المجال، ولماذا اخترت العناية بالشعر تحديداً؟

- اختياري لمنتجات العناية بالشعر، كان نتيجة شغفي الكبير بهذا الأمر، والذي يشغل حيزاً كبيراً من اهتماماتي منذ أعوام، خاصة بعدما لمست شخصياً فوائد البروتين على شعري ونموه بشكل صحي. لذلك قرأت كثيراً في الجانب العلمي عن العوامل التي تساهم في نمو الشعر بشكل صحيّ وجذّاب، ثم كوّنت قاعدة صلبة بنيت عليها منتجاتي الحالية.

وبعد تخطيط ونقاش طويل دام من نوفمبر 2017 وحتى مارس 2018 مع الشركات في الهند لتنفيذ منتجاتي التي قمت بتركيبها بنفسي للعناية بالشعر، ثم توصيلها إلى الدوحة، أطلقت منتجاتي، ولأول مرة في قطر.