دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 5/1/2019 م , الساعة 1:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خبيرة المظهر ميساء طه ل الراية :

العروس القطرية تهتم بالمظهر الطبيعي وتسريحة الشعر الهادئة

عملي مطلوب على مدار العام ويختلف بحسب عادات وتقاليد كل دولة
الاهتمام بمظهر العروس من أكثر الأمور المحببة لي
أتعامل مع كل عميلة بما يتناسب مع شخصيتها
الثقة بالنفس وجمال الروح أساسيان لتحديد جمال المرأة
أقوم بإبراز مناطق جمال العروس لتظهر بأبهى طلة يوم زفافها
العروس القطرية تهتم بالمظهر الطبيعي وتسريحة الشعر الهادئة

  • المترددة من أكثر الشخصيات المتعبة في مهنتي
  • الدبلوماسيات والإعلاميات ساهمن في انتشار خبيرة المظهر
  • الترتر والخامات المنقوشة بالورود والفساتين الواسعة وألوان الباستيل موضة العام
  • أركز على إبراز نقاط الجمال وإخفاء العيوب


حوار- ميادة الصحاف:

قالت خبيرة المظهر اللبنانية ميساء مروان طه إنها أول استشارية مظهر عملت في مكتب متخصص عام 2010 في قطر، لافتة إلى الإقبال الكبير على مهنتها على مدار العام مشيرة إلى أن العروس القطرية اتجهت مؤخراً إلى المظهر الطبيعي من حيث المكياج الناعم وتسريحة الشعر الهادئة.

وأكدت ميساء في حوار مع الراية  أن طريقة عمل خبيرة المظهر تختلف تبعاً لعادات وتقاليد كل دولة، مشيرة إلى أنها تتعامل مع أي امرأة تحتاج إلى استشارة لاختيار الأسلوب أو المظهر المميز سواءً كانت عروساً أم لا، وأن الاهتمام بطلّة العروس من أكثر الخدمات المحببة إلى قلبها.

وإلى تفاصيل الحوار:

هل تخصصك في المظهر جاء عن موهبة أم دراسة أكاديمية؟

حصلت على بكالوريوس في الدعاية والإعلام من الجامعة الأمريكية بالشارقة، ودبلوم استشارات المظهر من أكاديمية لمبرتس في دبلن- أيرلندا، كما حصلت على شهادات متعددة في المكياج والعناية بالبشرة وتنسيق الألوان والملابس للتصوير والمناسبات الخاصة.

موهبة منذ الصغر

كيف فكرت أن تصبحي خبيرة مظهر رغم أنها مهنة غير منتشرة في عالمنا العربي؟

منذ صغري، وقبل أن يكون هناك مجال متخصص لاستشارات المظهر، أحببت مساعدة صديقاتي وأقاربي في تنسيق مظهرهن الخارجي وكيفية استخدامهن لمساحيق التجميل. وبعد تخرجي في الجامعة بحثت عن دراسة أكاديمية لهذا المجال، ثم تخصصت فيه.

مركز تجميلي

منذ متى احترفت المهنة؟ وكيف حققت شهرتك؟

في عام 2010، أي منذ ٨ سنوات تقريباً، احترفت مهنة خبيرة المظهر، وكنت أول مستشارة وأعمل في مكتب متخصص في هذا المجال آنذاك، وبمرور الوقت وثقة العملاء بعملي، فضلاً عن دور مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المقابلات الإعلامية، التي ساهمت في سرعة انتشاري، اكتسبت عدداً كبيراً من العملاء.

ولكن الخطوة التي زادت نجاحي فعلاً، هي توسعي وافتتاح صالون تجميل منذ ثلاث سنوات، استطعت من خلاله تقديم الاستشارات التجميلية بكافة أنواعها، مثل المظهر، والمكياج، واختيار ألوان الشعر، وشكل الحواجب، وتنسيق الملابس، والتعامل مع مصممي أزياء العرائس، ولله الحمد فقد دعمت جميع هذه الخدمات نجاحي بشكل أكبر.

إقبال كبير

هل هناك إقبال على خبيرة المظهر في قطر ؟

نعم، هناك إقبال كبير على خبيرة المظهر في قطر، لاسيما منذ 4 سنوات، حيث انتشرت الفكرة كثيراً لدى الفتيات المثقفات والمطلعات على الدول والثقافات الأخرى من خلال سفرهن. كذلك بدأت البرامج والفنانات العربيات بالحديث عن منسقي المظهر، بالإضافة إلى دخول النساء المجالين الدبلوماسي والإعلامي، وحاجتهن لخبراء المظهر استعداداً لحضور المناسبات الرسمية.

هل يقتصر عملك على مواسم معينة؟

عملي مطلوب على مدار العام، لكن يزداد الضغط فترة الأعياد وخلال فصل الشتاء حيث تكثر الأعراس.

هل يختلف عمل خبيرة المظهر من دولة لأخرى أم هناك معايير ثابتة في كل مكان؟

هناك معايير ثابتة إلى حد ما، حيث إن دراسة المبادئ العامة عن الأجسام والألوان شبه موحدة في كل مكان، لكن تختلف طريقة العمل من دولة لأخرى، بحسب الذوق والعادات والتقاليد المتعارف عليها.

حدثينا عن ذوق العروس القطرية في ليلة زفافها؟

أجمل شيء في العروس القطرية أنها اتجهت لاسيما في الآونة الأخيرة إلى المظهر الطبيعي من حيث المكياج الناعم، وأيضاً تسريحة الشعر الهادئة وغير المبالغ فيها، مع اختيار فستان فخم ولكن الشك بسيط بطريقة راقية وأنيقة.

الثقة بالنفس

برأيك، ما هي معايير الجمال من سيدة لأخرى؟

أعتقد أن الثقة بالنفس والروح الجميلة عاملان أساسيان وأهم المعايير لتحديد جمال أي امرأة في العالم. يليهما الذوق الذي يتوقف عليه تحديد الأناقة والاهتمام بتفاصيل المظهر الخارجي، ابتداءً من أعلى الرأس حتى أخمص القدم.

خبيرة المظهر مسؤولة عن كافة تفاصيل العروس، كم يتطلب ذلك للتدريب؟

الاهتمام بطلة العروس من أكثر الخدمات المفضلة لدي. ويتباين الوقت الزمني من عروس لأخرى، فإذا كان العمل على اختيار الفستان وتفاصيله، عندها نحتاج إلى فترة تتراوح من ٣-٦ شهور.

أما بالنسبة إلى تدريب العروس على الإتيكيت بكافة تفاصيله، مثل دخولها إلى القاعة، وكيفية التعامل مع الكاميرات والتصوير، وطريقة الجلوس فتتطلب ٣-٥ ساعات. وفي هذه الحالة نقسم ساعات التدريب إلى جلسات على مدار أسبوعين قبل حفل الزفاف، بعدها نحصل على نتائج ممتازة.

الرقي

ما هو انطباعك عن الأعراس القطرية؟

تختلف الأعراس من شخص لآخر ليس في قطر فحسب بل في جميع دول العالم، فالبعض منها مبالغ فيه، وأخرى في حدود المعقول.

لكن ما يميز الأعراس القطرية بشكل عام، الذوق الراقي والمتميز جداً، حتى المبالغ فيها، تكون جميلة.

هل تتعاملين مع أهل العروسين أيضاً؟

بالتأكيد، فطبيعة عملي لا تقتصر على العروس فقط، بل تشمل والدتها وشقيقاتها، وأحياناً قريباتها. كذلك فإن عملي لا ينحصر على العرائس فقط، بل أتعامل مع أي امرأة تحتاج إلى استشارة خبيرة المظهر لاختيار الأسلوب أو الطلة المميزة لها، عند حضورها لأي مناسبة سواء كان زفاف أبنائها أو أقاربها، أو ربما جلسة نسائية أو أي حدث آخر.

برأيك، ما هو الستايل العام للموضة العالمية لهذا الموسم؟

تصدر قماش الترتر العرش لفساتين الحفلات والمناسبات لهذا العام، بالإضافة إلى عودة الفساتين ذات التصاميم الواسعة، والخامات المنقوشة بالورود على اختلاف أحجامها.

أما بالنسبة للألوان، فقد احتلت ألوان الباستيل المرتبة الأولى في موضة هذا الموسم سواء للملابس اليومية أو السهرة.

برأيك، هل هناك أزياء معينة لا تتغير عبر العصور؟

نعم، مثل الجينز والبنطلون أو التنورة السوداء، وربما تتغير القصات فقط، لكنها تبقى قطعاً أساسية لا يمكن الاستغناء عنها بغض النظر عن الموضة.

الثقة بالنفس

هل تنصحين بتخفيض وزن العروس الممتلئة أو العكس للنحيفة، أم تقتصر نصائحك على تغطية العيوب فقط؟

نصيحتي للعروس أن تتمتع بوزن صحي وبصحة جيدة، وأن تمتلك ثقة عالية بنفسها من الداخل والخارج. وأبذل كل ما بوسعي في التركيز على إبراز نقاط الجمال وإخفاء العيوب، وكيفية إظهار العروس بأبهى طلة في يوم زفافها.

ما تعليقك على المؤثرات أو مدونات الموضة عبر المواقع الإلكترونية، هل تعطي المهنة حقها أم أنها مجرد إعلانات وجني أموال؟

الوجهان موجودان، فالبعض من مدونات الموضة يعطي نصائح جيدة، ويمثل صورة حلوة للموضة أو التجميل بشكل عام. وفي الوقت ذاته، هناك فئة من المدونات ليست سوى وسيلة للدعاية.

هل سبق لك التعامل مع المشاهير، وهل يكون ذلك أصعب من الناس العاديين؟

نعم تعاملت مع بعض المشاهير، ويعتبر عامل الوقت الأكثر صعوبة في التعامل مع هذه الفئة، حيث يحدد موعد معين للتصوير، أو لتجهيز الملابس لحفلة أو حدث معين، لكن الأمر لا يخلو من المتعة مع هذه الفئة.

ما هي أكثر شخصية غريبة واجهتيها خلال عملك؟ وكيف تتغلبين على الصعوبات التي تواجهك أثناء عملك؟

الشخصية المترددة وغير واضحة الهدف والمتضاربة الرأي، من أكثر الشخصيات المتعبة والغريبة التي أواجهها في مهنتي. وفي مثل هذه الحالات، لابد من التحلي بالصبر، وإعطاء الوقت الكافي للعميلة لعمل تجارب عديدة، فذلك يزيد ثقتها بنفسها، ويثمر بنتائج جيدة.

كيف تتعاملين مع الشخصيات الخجولة؟

تعزيز الثقة بالنفس، العامل الأهم في هذه الحالات، مع اختيار ستايل يناسب الشخصية الخجولة. لكن عندما تكون هذه النوعية من الشخصيات عروساً، عندها سأحتاج إلى ساعات تدريب أكثر، حتى تتقن حضورها بخجل، ولكن بثقة أكبر.

وبشكل عام أنا ضد تغيير شخصية العميلة، بل يجب التعامل مع كل حالة وفق ما يتناسب مع شخصيتها وعمرها، بالإضافة إلى وضعها الاجتماعي.

ما النصيحة التي توجهينها لكل امرأة لتكون جميلة في عينيها وعيون الآخرين؟

كما ذكرت سابقاً، الثقة بالنفس بالدرجة الأولى، ثم الأناقة والبساطة، واختيار ما يناسبها لتكون جميلة بعينيها وعيون الآخرين، فضلا عن الابتسامة والروح الجميلة، فلا يمكن للإنسان العبوس أن يكون جميلاً سواء كان رجلا أو امرأة.

ومن وجهة نظري، أن ترى نفسها جميلة في عينيها، فذلك أهم من عيون الآخرين.

هل تنصحين بالتسوق (أون لاين) عبر المواقع الاجتماعية، أم تجربة الأشياء عن قرب أفضل؟

بصورة عامة، فإن تجربة الأشياء عن قرب أفضل، ولكن بسبب ضيق الوقت وكثرة مواقع التسوق الإلكترونية، فقد سهل الأمر لدى الأغلبية للتسوق أون لاين، بل أصبح عادة لديهم. ويفضل قراءة التفاصيل عن نوعية القماش والمقاسات، وأخذ آراء المتبضعين عبر المواقع بعين الاعتبار، كي تحكمي بشكل أفضل قبل الشراء.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .