دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 2/10/2019 م , الساعة 12:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .. نيويورك:

روحاني رفض التحدث هاتفياً مع ترامب بوساطة ماكرون

روحاني رفض التحدث هاتفياً مع ترامب بوساطة ماكرون
نيويورك - وكالات:

ذكرت صحيفة «نيويوركر» الأمريكية أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، رفض محاولة من جانب نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بإجراء محادثات هاتفية ثلاثية تضم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وحسب الصحيفة، قام ماكرون بزيارة غير مُعلنة لمقر إقامة روحاني في فندق ميلينيوم هيلتون بالقرب من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك بعد أن جهّز فنيون خطاً آمناً مع ترامب في قاعة اجتماعات في الطابق الذي يُقيم به روحاني.

لكن روحاني رفض الخروج من غرفته، تاركاً ماكرون وترامب في الانتظار، وفقاً للصحيفة. وجاءت محاولة ماكرون الفاشلة بعد الخطاب الذي أدلى به ترامب في الأمم المتحدة وقال فيه: إن إيران «تسفك الدماء» وحمّل طهران مُباشرة مسؤولية الهجوم على شركة أرامكو السعودية. وكان روحاني قد ألقى كلمة أمام الجمعية العام للأمم المتحدة يوم الأربعاء دون الإشارة إلى الاتصال الهاتفي الذي رفضه. واستبعد روحاني إجراء مُحادثات مع ترامب ما لم ترفع الولايات المتحدة عقوباتها عن إيران. وبعدها بساعات، علّق ترامب دخول كبار مسؤولي الحكومة الإيرانية وأفراد أسرهم إلى الولايات المتحدة. ويقود ماكرون جهود الدول الأوروبية لإنقاذ الاتفاق النووي. وكان ماكرون قد ظهر في لقطات فيديو قال خلالها، عبر مُترجم، لروحاني إن مغادرته للولايات المتحدة بدون مقابلة ترامب، بمثابة «فرصة ضائعة».

من جهة أخرى قالت السلطة القضائية في إيران أمس: إن محاكم إيرانية أصدرت حكماً بالإعدام على مُتهم بالتجسس لصالح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) وبالسجن عشر سنوات على اثنين آخرين بنفس التهمة وعلى شخص رابع بتهمة التجسس لصالح بريطانيا. ونقل موقع ميزان الإخباري التابع للسلطة القضائية عن المتحدث غلام حسين إسماعيلي قوله «تم إصدار الحكم بحق شخص بالإعدام بتهمة التجسس لصالح أمريكا، لكن تم استئناف الحكم». وأضاف أن المحكمة أصدرت حكماً نهائياً على اثنين آخرين هما علي نفريه ومحمد علي بابابور بالسجن عشر سنوات بتهمة التجسس لصالح المخابرات الأمريكية وبرد مبلغ 55 ألف دولار كانا قد حصلا عليه. وذكر إسماعيلي أنه صدر حكم بسجن شخص يدعى محمد أمين نسب عشر سنوات بتهمة التجسس لصالح المخابرات البريطانية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .