دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 3/10/2019 م , الساعة 1:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

للتوعية بسرطان الثدي

الســفـارة الأمـريـكـيــة تكـتـســي بالـــوردي

الســفـارة الأمـريـكـيــة تكـتـســي بالـــوردي

الدوحة - الراية:

 قام القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية السيد وليام جرانت والدكتور صالح علي المري، مساعد وزير الصحة العامة للشؤون الصحية بإضاءة مبنى السفارة باللون الوردي بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر لجميع أنواع السرطان.

وذكر بيان صادر عن السفارة الأمريكية في الدوحة، أن مبنى السفارة سيضاء باللون الوردي طوال شهر أكتوبر، مشيراً إلى أنه وفقاً لوزارة الصحة العامة، يعد سرطان الثدي، من أكثر أنواع السرطان شيوعاً في دولة قطر حيث يمثل نحو 40 بالمئة من حالات السرطان لدى النساء. ووفقاً للمؤسسة الوطنية لسرطان الثدي بالولايات المتحدة، يعتبر سرطان الثدي السبب الرئيسي الثاني لحالات وفاة النساء حول العالم. واحدة من أصل 8 نساء في الولايات المتحدة تشخّص بالإصابة بسرطان الثدي.

وقال القائم بالأعمال وليام جرانت: «يمكننا هزيمة مرض السرطان، يعتبر الكشف المبكر عن المرض عاملاً مهماً لنجاة مريض السرطان، لهذا السبب تفخر سفارة الولايات المتحدة في قطر بالانضمام إلى شركائنا القطريين لزيادة الوعي حول سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر وتشجيع جميع الناس على معرفة وفهم أعراض سرطان الثدي والاطلاع على الرعاية الصحية الخاصة لإجراء اختبارات الكشف المبكر. نحتفل هذا الشهر أيضاً بالناجين من مرض السرطان ويشمل ذلك أكثر من 3.5 مليون ناجٍ من سرطان الثدي في الولايات المتحدة».

وقال الدكتور صالح علي المري: «يسعدنا في وزارة الصحة العامة مشاركة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية معنا في التوعية بسرطان الثدي». وأشار إلى أن الوزارة ومؤسسات القطاع الصحي والعديد من الشركاء الآخرين ينظمون حملة توعية عامة طوال شهر أكتوبر الجاري للتوعية بسرطان الثدي وأهمية الفحص المبكر، والتشجيع على إجرائه لجميع النساء في قطر اللائي تبلغ أعمارهن 45 عاماً فأكثر، مشيراً إلى أنه تم خلال الفترة من فبراير 2016 حتى أغسطس 2019 إجراء الفحص المبكر لأكثر من 30,000 امرأة.

وأكد د. المري أهمية الدور التوعوي الذي تؤديه الناجيات من المرض خصوصاً أن إحصاءات السجل الوطني للسرطان توضّح أن معدلات البقاء على قيد الحياة شهدت ارتفاعاً نسبياً خلال السنوات الأخيرة وبلغت 90 بالمئة تقريباً، مشجّعاً النساء على اعتماد نمط حياة صحي وأن تعرف المرأة علامات وأعراض سرطان الثدي، والاهتمام بإجراء فحوصات الثدي الذاتية بانتظام، وتحديد مواعيد تصوير الثدي بالأشعة السينية سنوياَ.

ونوّه بيان السفارة إلى أنه من المقرر أن يشارك القائم بالأعمال الأمريكي وموظفو السفارة في عدد من الفعاليات على مدار شهر أكتوبر الوردي لتعزيز الوعي بأنواع السرطان بما في ذلك سرطان الثدي. وسيقوم السيد جرانت - طوال شهر أكتوبر - بنشر تغريداته على @USAmbQatar حول الأنشطة التوعوية لأمراض السرطان والمقامة في دولة قطر.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .