دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 21/10/2019 م , الساعة 1:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ترامب يؤكد صمود الهدنة والبنتاجون ينقل الجنود إلى العراق

انسحاب القوات الأمريكية من كبرى قواعدها بشمال سوريا

انسحاب القوات الأمريكية من كبرى قواعدها بشمال سوريا

واشنطن - وكالات:

 أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة، أمس، نقلاً عن وزير الدفاع مارك إسبر أن الهدنة التي سعت إليها واشنطن في شمال شرق سوريا “صامدة”. ونقل ترامب عن إسبر أن “وقف إطلاق النار صامد. وقعت مواجهات محدودة انتهت بسرعة. الأكراد يعيدون انتشارهم في مناطق جديدة”.

إلى ذلك أعرب وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، عن توقُّعه انتقال كل القوات التي تنسحب من شمالي سوريا، ويبلغ عددها نحو ألف جندي، إلى غربي العراق، لمواصلة الحملة على مقاتلي تنظيم «داعش»، والمساعدة في الدفاع عن العراق. وقال إسبر للصحفيين على متن طائرة عسكرية أمريكية، وهو في طريقه إلى الشرق الأوسط، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز» أمس: إن «الانسحاب الأمريكي ماضٍ على قدم وساق من شمال شرقي سوريا، إننا نتحدث عن أسابيع وليس أياماً». وأضاف إن «عملية الانسحاب تتم من خلال طائرات وقوافل بريّة»، مشيراً إلى أن «الخطة الحالية هي إعادة تمركز تلك القوات في غربي العراق»، موضحاً أن عدد هذه القوات يبلغ نحو ألف فرد. من جانب آخر، أعرب وزير الدفاع الأمريكي عن اعتقاده أنَّ «وقف إطلاق النار بشمالي سوريا متماسك بشكل عام، على ما يبدو»، مضيفاً: «نرى استقراراً للخطوط، إن صحَّ التعبير، على الأرض، ونتلقى تقارير عن نيران متقطعة، هذا وذاك، فهذا لا يفاجئني بالضرورة».

وكانت القوات الأمريكية، قد انسحبت أمس من أكبر قواعدها العسكرية في شمال سوريا، تنفيذًا لقرار واشنطن الأخير بسحب نحو ألف جندي من تلك المنطقة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان. وعبرت أكثر من 70 مدرعة وسيارة عسكرية ترفع العلم الأمريكي مدينة تل تمر في محافظة الحسكة، بينما كانت مروحيات برفقتها تحلق في الأجواء. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن القافلة أخلت مطار صرين الذي اتخذته القوات الأمريكية قاعدة لها، على بعد نحو 30 كيلومترًا جنوب مدينة كوباني (عين العرب). وقال عبد الرحمن إن قاعدة صرين هي ”الأكبر للقوات الأمريكية في شمال سوريا، وهي القاعدة الرابعة التي تنسحب منها“ خلال نحو أسبوعين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .