دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 22/10/2019 م , الساعة 12:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وفد من الكونجرس برئاسة بيلوسي يزور كابول

وزير الدفاع الأمريكي: لا انسحاب من أفغانستان

وزير الدفاع الأمريكي: لا انسحاب من أفغانستان

 

كابول - قنا:

 أكّد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أمس أن على الأفغان ألا يسيئوا فهم انسحاب أمريكا المفاجئ والمثير للجدل وشبه الكلي من مناطق في سوريا كإجراء يسبق تحركاً مماثلاً في أفغانستان. وأعلنت واشنطن الأسبوع الفائت سحب ألف جندي أمريكي من شمال شرق سوريا، بعد أيام من شنّ تركيا عملية عسكرية ضد قوات وحدات حماية الشعب الكردية، والتي تعتبرها أنقرة تنظيماً إرهابياً. وفي كلمة في مقر مهمة الدعم الحاسمة التابعة لحلف شمال الأطلسي، قال إسبر: إنّ لدى واشنطن «التزاما طويل الأجل» في أفغانستان التي غزتها في العام 2001 لإسقاط حكم طالبان. وأشار إلى أنّ نهج السياسة الأمريكية تجاه أفغانستان مختلف تماماً. وقال: كل هذه الأمور يجب أن تطمئن حلفاءنا الأفغان وغيرهم إلى أنهم يجب ألا يسيئوا تفسير تصرفاتنا في الأسبوع الأخير فيما يتعلق بسوريا بحيث ينسحب ذلك على أفغانستان.

وأبرز إسبر رغبة بلاده في البقاء في أفغانستان التي قال إنها لا تزال تواجه تهديداً إرهابياً خطيراً . من جهة ثانية قامت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، وأعضاء كبار آخرون في الكونجرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، بزيارة إلى أفغانستان لم يعلن عنها مسبقاً. وأفاد بيان صدر عن مكتب بيلوسي بعد انتهاء زيارة الوفد، أن بيلوسي التقت مع الرئيس الأفغاني أشرف غني، ومارك إسبر وزير الدفاع الأمريكي، الذي يقوم بزيارة لأفغانستان، بالإضافة إلى كبار القادة العسكريين والجنود الأمريكيين.

وأشار البيان إلى أن المحادثات ركزت على الأمن والحكم والتنمية الاقتصادية، مضيفاً أن الوفد تلقى إحاطات من كبار الدبلوماسيين حول جهود المصالحة مع طالبان، ووضع نتائج الانتخابات الرئاسية الأفغانية التي أجريت في سبتمبر، والتي لم يتم إعلانها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .