دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 30/10/2019 م , الساعة 12:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مشروع القرار يضع آلية لجلسات الاستماع المفتوحة

النواب يصوت غدا على التحقيق لعزل ترامب

النواب يصوت غدا على التحقيق لعزل ترامب

واشنطن - أ ف ب:

يعقد مجلس النواب الأمريكي غداً أول جلسة تصويت رسمي في إطار التحقيق الرامي إلى عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفق مسؤول في المجلس، في وقت يدفع الديموقراطيون للمضي قدماً في الإجراء الذي ستتخلله جلسات استماع علنية.

والاثنين قال مسؤول ديموقراطي رفيع إن جلسة التصويت سوف تحدّد الخطوات المقبلة للتحقيق، وذلك بعدما أبلغت رئيسة المجلس نانسي بيلوسي الديموقراطيين بالخطوة المقبلة.

ويبدو أن الإجراء يهدف إلى الرد على انتقادات ترامب الذي يعتبر والجمهوريون إن إطلاق إجراءات العزل يفتقد للصلاحية ما لم يتم التصويت عليه في المجلس. وقالت بيلوسي في رسالة وجهتها إلى كتلتها البرلمانية «سنقدّم هذا الأسبوع إلى مجلس النواب قراراً يؤكد التحقيق الجاري»، مضيفة أن النص «يضع آلية لكيفية إجراء جلسات الاستماع المفتوحة أمام الأمريكيين» كما «يُعدّد الحقوق المضمونة للرئيس ولدفاعه».

ومن المرجّح أن يقر المجلس الذي يسيطر عليه الديموقراطيون القرار نظراً إلى أن 228 نائباً ديموقراطياً في الهيئة المؤلفة من 435 عضواً يؤيدون عزل الرئيس أو إجراء تحقيق يرمي لعزله. وحتى الآن يجري الاستماع للشهود في التحقيق المستمر منذ شهر في جلسات مغلقة، ما يعرّضه لانتقادات الجمهوريين الذين يصفونه بأنه سري وغير شرعي. وقالت بيلوسي: إن القرار «يُحدّد حقوق إجراءات التقاضي للرئيس ومستشاره».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .