دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 3/10/2019 م , الساعة 11:31 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

السفير أوميليو كاباييرو ل الراية :

آفاق جديدة للتعاون القطري الكوبي

آفاق جديدة للتعاون القطري الكوبي

·        زيارة الوفد الكوبي متعدد القطاعات إلى الدوحة ناجحة ومثمرة

·        قطر نجحت في تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى لأول مرة بالمنطقة

·        مستعدون لتوفير الخدمات الطبية الكوبية المميزة خلال المونديال

·        نقدر الجهود القطرية لاستضافة حدث بحجم بطولة العالم لألعاب القوى

·        بطولة الدوحة ٢٠١٩ خطوة مهمة لضمان نجاح كأس العالم 2022

·        تكنولوجيا التبريد قدمت أفضل الظروف للرياضيين المشاركين بالبطولة

 

كتب - إبراهيم بدوي:

أكد سعادة السيد أوميليو كاباييرو رودريجيز، سفير جمهورية كوبا لدى دولة قطر، أن هناك مساعي جادة لتعزيز التعاون بين قطر وكوبا خاصة فيما يتعلق بعلاقات التعاون الاقتصادي والتقني بين البلدين، لافتاً إلى أن الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد متعدد القطاعات إلى الدوحة كانت ناجحة ومثمرة. وقال سعادته في تصريحات ل  الراية  إن العلاقات السياسية بين كوبا وقطر على مستوى مرضٍ للغاية، وتستند دائماً إلى أواصر الصداقة والتعاون التي أقامها القائد الراحل فيدل كاسترو وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، منذ عدة سنوات. والآن، مع الاستفادة من جميع الفرص الحالية، يسعى كلا الطرفين لرفع مستوى التعاون الاقتصادي والتقني إلى نفس المستوى لصالح كلا البلدين. وكان هذا هو الهدف من الزيارة الناجحة التي قام بها مؤخراً إلى قطر وفد متعدد القطاعات برئاسة نائب وزير الزراعة لدينا.

بطولة الدوحة

وحول مشاركة بلاده في بطولة العالم لألعاب القوى المُقامة حالياً في الدوحة، قال سعادة السفير الكوبي: يسرنا للغاية أن كوبا حاضرة في هذه البطولة مع وفد مكون من الرياضيين الشباب وذوي الخبرة، وحصولنا في اليوم الثاني من المسابقة على الميدالية البرونزية في الوثب الطويل للرجال. وأضاف: لدى كوبا تقليد طويل من المشاركة في هذا النوع من الأحداث بنتائج جيدة، وذلك تماشياً مع الإنجازات العظيمة التي حققتها كوبا في مجال الرياضة، والتي حظيت بأولوية مهمة في برامج التنمية الاجتماعية منذ بداية الثورة الكوبية منذ 60 عاماً.

تنظيم ناجح

وعن تنظيم البطولة قال سفير كوبا لدى الدوحة: نحن نقدر تقديراً كبيراً الجهود التي بذلتها السلطات القطرية لاستضافة حدث بهذه الضخامة ، والذي فاق كل التوقعات فيما يتعلق بعدد الدول والرياضيين المشاركين، ومعظمهم معروفون عالمياً.

وأضاف: أود التأكيد على تقديرنا للمهارة والكفاءة التكنولوجية التي تمكنت بها قطر من تقديم أفضل الشروط الممكنة للرياضيين المشاركين، لا سيما للتعامل مع المناخ القاسي هنا في الخليج في هذا الوقت من العام. وقد سمح ذلك لأول مرة في هذه المنطقة بتنظيم حدث من هذا النوع بنجاح، وبالتالي، من خلال الرياضة، بعثت رسالة سلام وصداقة إلى إخوانها وأخواتها العرب وإلى بقية العالم.

مونديال ٢٠٢٢

وبشأن أهمية استضافة قطر لبطولة العالم لألعاب القوى قبل تنظيمها مونديال كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ قال السفير الكوبي: إننا نعتبر هذا الحدث الرياضي الكبير مساهمة مهمة للغاية في الجهود التي تبذلها قطر من أجل ضمان نجاح كأس العالم 2022، لأنه من المؤكد أنه سيتم استخلاص العديد من الخبرات المفيدة من نتائجها، لا سيما في الجوانب التنظيمية.

مساهمة كوبية

وقال سعادة السفير الكوبي عن إعلان قطر أن كأس العالم المقبلة ستكون صديقة للبيئة: نرحب بكلمات صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، عندما صرح بأن كأس العالم 2022 ستكون أول كأس عالم محايدة للكربون. وفي هذا الصدد، نلاحظ بإعجاب كبير الجهود التي تبذلها السلطات القطرية لخلق أفضل الظروف اللوجستية وجميع أنواع الاستعدادات لضمان أن كأس العالم 2022 ستكون حدثاً لا يُنسى. وبطبيعة الحال، فإن كوبا على استعداد للتعاون مع قطر في جميع الجوانب الممكنة لتحقيق هذه الأهداف، لا سيما في تنظيم وتوفير الخدمات الطبية وشبه الطبية التي تتطلب حضور العديد من الرياضيين والمشاركين الوطنيين والأجانب في قطر خلال كأس العالم. وفي هذا النوع من الخدمات الطبية، اكتسبت كوبا الكثير من الخبرة بسبب مشاركتها منذ فترة طويلة في العديد من الفعاليات الوطنية والدولية من هذا النوع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .