دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 5/10/2019 م , الساعة 12:48 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بيونج يانج: إطلاق الصاروخ رسالة صارمة لقوى وحشية

وفد كوري شمالي بالسويد للمحادثات مع أمريكا

وفد كوري شمالي بالسويد للمحادثات مع أمريكا
استكهولم - بيونج يانج- وكالات:

وصل وفد من كوريا الشمالية إلى السويد لإجراء محادثات عن نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة، بينما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يريد استئناف المفاوضات مع كوريا الشمالية بعد أشهر على جمودها. وقال كبير المفاوضين النوويين كيم ميونج جيل في وقت سابق أمس «نحن متوجهون لإجراء مفاوضات بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة على مستوى فرق العمل».

وتابع «ظهرت إشارة جديدة من الجانب الأمريكي، لذا فإننا ذاهبون ولدينا توقعات كبيرة وتفاؤل بشأن النتائج». وفي واشنطن، لم ترغب الخارجية الأمريكية الكشف عن هوية رئيس وفدها، ولا عن مكان اللقاء وموعده. وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة باستئناف المحادثات النووية مع كوريا الشمالية رغم إجراء بيونج يانج تجربة صاروخية. وقال للصحفيين في البيت الأبيض «إنهم يريدون التحدث، وسنتحدث إليهم قريباً».

وعبّرت كوريا الشمالية عن اعتزامها عدم الاستسلام لأي ضغوط من القوى الخارجية مع إبراز قدراتها العسكرية التي استعرضتها من خلال إطلاق الصاروخ الباليستي المنطلق من غواصة /‏ بوكوكسونج /‏ قبيل انعقاد محادثات العمل للمفاوضات النووية مع الولايات المتحدة المقررة اليوم في السويد.

وقالت صحيفة /‏ رودونج/‏ المتحدثة باسم حزب/‏ العمل/‏ الشيوعي الحاكم في كوريا الشمالية، في مقال لها أمس ،» إن إطلاق صاروخنا من طراز /‏ بوكوكسونج.. النجم القطبي/‏، هو ليس مجرد استعراض لأسلحتنا الاستراتيجية فقط بل هو أيضاً بيان صارم موجه إلى العالم أجمع على وجه الخصوص جماعة متمردة وحشية تحاول تغيير تيار التاريخ إلى عكس الاتجاه السليم».

وركزت الصحيفة على ميزة صاروخ /‏ بوكوكسونج/‏ قائلة» يمكن أن نحدد هدف الإصابة لصاروخ/‏ بوكوكسونج/‏ من أي مكان تحت البحر الواسع والعميق، وأن قطر الإصابة يمكن تقديره».. مؤكدة أن هذا الصاروخ عبارة عن» قنبلة موقوتة على ظهر القوى العدوانية ، وأخطر سلاح يستهدف العدو « .وفسر المراقبون ما نشرته الصحيفة بأنها كشف للنقاب عن اعتزام كوريا الشمالية عدم قبول مطالب الجانب الأمريكي في المفاوضات الخاصة بتفكيك الأسلحة النووية وذلك مع التركيز على استعدادها بالقوة العسكرية الكافية لمواجهة الضغوط من القوى المعارضة لها. وكانت وزارة الدفاع الأمريكية /‏ البنتاجون/‏ قد أعلنت الليلة الماضية أن أحدث اختبار صاروخي لكوريا الشمالية كان صاروخاً باليستياً قصير المدى إلى متوسط المدى وتم إطلاقه من منصة بحرية وليس من غواصة.

وقال الكولونيل باتريك رايدر المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة للقوات الجوية في تصريح له ، إن البنتاجون ليس لديه أي إشارة إلى أنه تم إطلاقه من غواصة، ولكن من منصة بحرية».

وكان السيد جوناثان هوفمان المتحدث باسم البنتاجون، قد أفاد بأن السيد مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكي بحث الليلة الماضية مع نظيره الياباني التجربة الصاروخية الكورية الشمالية.

وقال هوفمان إن الوزيرين «توافقا على أن التجارب التي تجريها كوريا الشمالية تشكل استفزازاً لا مبرر له، ولا تمهّد الطريق أمام الدبلوماسية، وأن على كوريا الشمالية وقف هذه التجارب».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .