دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 7/10/2019 م , الساعة 1:17 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عزز موقف خصومه الديمقراطيين.. بلومبرغ:

معركة ترامب مع مجلس النواب ألحقت به أذى كبيراً

ترامب يرفض فكرة اتهامه بالتقصير والنواب اعتبروه استخدم سلطاته لاستهداف خصم سياسي
معركة ترامب مع مجلس النواب ألحقت به أذى كبيراً

واشنطن - وكالات:

ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، أن معركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد التحقيق الجاري حالياً بشأن إمكانية اتهامه بالتقصير وعزله، ناتجة عن أمور تسبب فيها بإيذاء نفسه، وأدّت إلى تقوية موقف الديمقراطيين ليقف البيت الأبيض في موقف دفاعي. وأوضحت أن الرئيس الأمريكي صبّ المزيد من الزيت على النار عندما دعا أوكرانيا والصين للتحقيق مع نائب الرئيس السابق جو بايدن ونجله هانتر، ليتردد عن ذلك أصداء لسلوك مؤداه أن الرئيس يستخدم سلطته لاستهداف خصم سياسي مما أدّى لاتهام ترامب بالتقصير. وأضافت إنه من المتوقع أن يكثف مجلس النواب تحقيقاته خلال أيام.

وأشارت الوكالة إلى أن ترامب لا يبدو متقبلاً لفكرة اتهامه بالتقصير، الذي سيكون الثالث في تاريخ الولايات المتحدة، إذا تحقق ذلك. وأصدر نواب ديمقراطيون مذكرة تلزم البيت الأبيض بتقديم جميع الوثائق المتعلقة باتصالاته مع أوكرانيا. وصدرت المذكرة من لجان بمجلس النواب بعد مهلة منحت للبيت الأبيض لتسليم المعلومات طواعية إلا أن إدارة ترامب لم تمتثل للطلب. وقال رؤساء لجان الشؤون الخارجية والاستخبارات والرقابة والإصلاح بمجلس النواب: “بعد نحو شهر من المماطلة، اتضح أن الرئيس اختار مسار التحدي والعرقلة والتستر”. وذكر ترامب، أنه ربما لا يمتثل للتحقيق. ويخضع ترامب للتحقيق بسبب اتصالاته مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.ولفت بلومبرغ إلى أن البيت الأبيض أفرج عن نص منقّح لمكالمة ترامب مع زيلينسكي في يوليو بعدما سرّب مسؤول مجهول معلومات عن المحادثة، والتي طلب خلالها الرئيس الجمهوري “صنيعاً” في التحقيق مع جو بادين، المرشح الأوفر حظاً حالياً للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية في العام المقبل في مواجهة ترامب. وقبل ساعات من الإعلان عن إصدار مذكرة الاستدعاء، وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد ذكرت أن مسرّب معلومات ثانياً، وهو مسؤول استخباراتي، يدرس التقدّم للإعلان عن بعض المعلومات. ونقلت الصحيفة عن شخصين مطلعين، قولهما إن المسؤول لديه معلومات مباشرة أكثر بشأن اتصالات ترامب مع أوكرانيا.

ووفقاً للتقرير، فقد تمّ استجواب المسؤول بواسطة المفتش العام بأجهزة الاستخبارات لتعزيز إفادة مسرّب المعلومات الأول. كما طلب كل من آدم شيف وايليوت اينجل واليجاه كمنجس، رؤساء لجان الشؤون الخارجية والاستخبارات والرقابة والإصلاح بمجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون بالحصول على وثائق مُرتبطة بأوكرانيا من نائب الرئيس مايك بنس.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .