دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 12/11/2019 م , الساعة 1:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أولهم أمريكي وأغلبهم سيرسلون لدول أوروبية

تركيا تبدأ ترحيل الإرهابيين الأجانب إلى بلدانهم

تركيا تبدأ ترحيل الإرهابيين الأجانب إلى بلدانهم

 

أنقرة - وكالات:

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية التركية إسماعيل جاتاكلي -أمس- بدء ترحيل مقاتلين أجانب إلى خارج الحدود التركية.

وقالت محطة «تي آر تي» التلفزيونية التركية إن تركيا تسعى لترحيل ما يصل إلى 2500 «متشدد» أغلبهم سيرسلون لدول في الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن 12 مركز ترحيل في البلاد تضم حاليا 813 منهم. وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قد أعلن أن بلاده بدأت إعادة عناصر داعش إلى بلدانهم اعتبارا من أمس. وأوضح جاتاكلي أن سلطات بلاده «رحلت صباح أمس إرهابيا أمريكيا»، بعد إتمام إجراءاته القانونية في مركز الترحيل. وأضاف جاتاكلي أن السلطات التركية تعتزم ترحيل اثنين آخرين أحدهما ألماني والآخر دانماركي، خلال الساعات القادمة، ليصل إجمالي المرحّلين إلى ثلاثة. وأشار إلى انتهاء إجراءات ترحيل سبعة «متشددين» يحملون الجنسية الألمانية، وأنه سيتم ترحيلهم يوم الخميس القادم، ولفت جاتاكلي إلى وجود 11 فرنسيا واثنين يحملان الجنسية الإيرلندية في مراكز الترحيل التركية، وأن إعادتهم إلى بلدانهم ستتم فور الانتهاء من إجراءات الترحيل المتخذة بحقهم. وأكد متحدث الداخلية التركية أن تركيا عازمة على «ترحيل الإرهابيين الأجانب الذين ألقي القبض عليهم في سوريا إلى بلدانهم».

يأتي ذلك، فيما أعلنت السلطات التركية الاثنين أنها أوقفت 8 سوريين في عملية قالت إنها أطلقتها ضد تنظيم داعش قبل أيام في ولاية عثمانية جنوب البلاد.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية قولها إن «فرق مكافحة الإرهاب في ولاية عثمانية، ألقت القبض على 3 مشتبهين ليرتفع عدد الموقوفين إلى 8 أشخاص». وترفض معظم الدول الأوروبية استعادة مواطنيها من معتقلي تنظيم داعش، بحجة أنهم يمثلون خطرا على أمنها القومي، عدا بعض الدول مثل السويد وفنلندا وهولندا، ولكنها تماطل وفق ما أكدته أمريكا وتركيا.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .