دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 13/11/2019 م , الساعة 12:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار دولية :

هيلاري تنتقد عدم نشر بريطانيا تقرير تدخل روسيا بشؤونها

هجوم إلكتروني واسع على حزب العمال

هجوم إلكتروني واسع على حزب العمال

لندن - رويترز:

قال حزب العمال البريطاني أمس إنه تعرّض لهجوم واسع النطاق على منصاته الإلكترونيّة، معبراً عن ثقته في عدم حدوث اختراق للبيانات قبل بضعة أسابيع من الانتخابات العامة. وقال متحدّث باسم الحزب إن الحزب أبلغ المركز الوطني لأمن الإنترنت بالهجوم الذي «أبطأ بعض أنشطة حملتنا الانتخابيّة» قبل إصلاح الأمر في وقت سابق أمس. وحذرت أجهزة الأمن البريطانية من مخاطر الهجمات الإلكترونية من جانب روسيا ودول أخرى لا سيما خلال فترة الانتخابات حيث يطلق الحزبان الرئيسيان في البلاد حملات دعاية إلكترونية لتوجيه رسائلهما لجمهور الناخبين. وقال المتحدث في بيان «واجهنا هجوماً معقداً وواسع النطاق على المنصات الإلكترونيّة لحزب العمال». وأضاف «اتخذنا إجراءً سريعاً وفشلت هذه المحاولات بسبب أنظمتنا الأمنية القوية. تم الحفاظ على سلامة منصاتنا ونحن على ثقة من عدم حدوث أي اختراق للبيانات».

من جهة ثانية، قالت مرشحة الرئاسة الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون أمس إن عدم نشر بريطانيا لتقرير برلماني عن تدخل روسي مزعوم في السياسة البريطانية «غير مفهوم ومخجل».

وحصل التقرير الذي أعدّته لجنة المخابرات والأمن بالبرلمان على تصريح الأجهزة الأمنية لكن مكتب رئيس الوزراء بوريس جونسون لم يوافق بعد على نشره مما يعني أنه لن يُنشر قبل الانتخابات المقررة يوم 12 ديسمبر. اتهمت بريطانيا روسيا بالتدخل أو محاولة التدخل في انتخابات دول غربيّة. ونفت موسكو ذلك مراراً وقالت إن الغرب مصاب بهيستيريا مناهضة روسيا.

وتعكف لجنة المخابرات والأمن على بحث مزاعم عن نشاط روسي استهدف المملكة المتحدة بما في ذلك في الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي عام 2016، حين كان جونسون أحد المؤيدين البارزين لانسحاب بريطانيا من التكتل. وقالت كلينتون، التي تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 التي خسرتها لصالح دونالد ترامب، إن البريطانيين يستحقون الاطلاع على التقرير قبل أن يتوجهوا إلى الانتخابات. وأضافت لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) «أجد من غير المفهوم ألا تنشر حكومتكم تقريراً حكومياً عن التأثير الروسي. غير مفهوم ومخجل». وأضافت «كل شخص يدلي بصوته في هذا البلد يستحق أن يرى التقرير قبل الانتخابات». من ناحية أخرى، قال ريشي سوناك نائب وزير المالية البريطاني أمس إن بلاده لم تنشر التقرير البرلماني بعد بسبب إجراءات ضروريّة. وأضاف لقناة آي.تي.في التلفزيونية «من الطبيعي تماماً أن تمرّ تقارير مثل هذا بفترة تدقيق تستغرق بضعة أسابيع».

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .