دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/11/2019 م , الساعة 12:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعد 33 يوماً على تفجر الاحتجاجات ضد الفساد والأزمات الاقتصادية

اللبنانيون يحتشدون بالميادين ويطالبون بحكومة إنقاذ

بري يحذر من غرق البلاد ويراهن على الحريري رئيساً للحكومة
اللبنانيون يحتشدون بالميادين ويطالبون بحكومة إنقاذ

 

بيروت - وكالات:

تواصلت الاحتجاجات الشعبية أمس في لبنان لليوم ال 33 على التوالي للمطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ ومعالجة الأوضاع الاقتصادية. وكانت ساحات الاحتجاج في وسط بيروت وفي طرابلس شمال لبنان وصيدا جنوب لبنان وبعلبك شرق لبنان مساء أمس الأول، شهدت احتشاداً للمتظاهرين، وأقفل المحتجون عدداً من الطرقات في البقاع شرق لبنان وفي الشمال وفي العاصمة بيروت. وعمد الجيش إلى فتح الطرقات في بيروت، كما فتح معظم الطرقات في الشمال والبقاع.

وقطع المحتجون صباح أمس طريق عام حلبا بالعوائق الحديدية والإطارات، كما أقفلوا الطريق الدولي المنية-العبدة، شمال لبنان.

وفتحت المدارس والجامعات أبوابها أمس في معظم المناطق اللبنانية، كمافتحت المحال التجارية والمؤسسات العامة والخاصة، فيما بقيت المصارف مقفلة التزاماً بالإضراب الذي أعلن عنه المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، للمطالبة بتأمين حماية المستخدمين والعملاء. وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عن سلسلة تدابير لتأمين سلامة المستخدمين والعملاء في القطاع المصرفي. ويطالب المحتجون بتشكيل حكومة تكنوقراط وإجراء انتخابات نيابية مبكرة، وخفض سن الاقتراع إلى 18 عاماً ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واسترداد.

الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين. ويؤكدون على استمرار تحركهم حتى تحقيق المطالب. إلى ذلك

نقلت صحيفة الجمهورية عن نبيه بري رئيس البرلمان اللبناني قوله أمس إن لبنان أشبه بسفينة ستغرق إن لم تُتخذ الإجراءات اللازمة في إشارة إلى الأزمة الاقتصادية والسياسية الشديدة التي تعيشها البلاد. وقال بري إنه يراهن على عودة سعد الحريري إلى رئاسة الحكومة وتشكيل حكومة جدية تواكب الوضع الخطير الذي تمر به البلاد. وأكد بري موقفه وأنه ما زال يراهن على “عودة الحريري إلى رئاسة الحكومة، وتشكيل حكومة جديدة تواكب الوضع الراهن الذي بلغ حداً خطيراً جداً يجب تداركه في أسرع وقت”. ونسبت الصحيفة إلى بري، حليف جماعة حزب الله، قوله إن جهود تشكيل حكومة جديدة تمر بحالة “جمود تام في انتظار أن تطرأ مستجدات في أي لحظة”. ونقلت صحيفة الجمهورية عن بري قوله إنه ما زال يأمل في أن يوافق الحريري على تشكيل حكومة جديدة.

وأضاف “البلد أشبه بسفينة تغرق شيئاً فشيئاً، فإن لم نتخذ الإجراءات اللازمة فستغرق بكاملها”. كانت صحيفة النهار نقلت عن بري تشبيهه لوضع الشعب اللبناني بركاب السفينة الغارقة تيتانيك. ورفض بعض المحتجين ترشيح محمد الصفدي، وهو رجل أعمال ونائب سابق من مدينة طرابلس، قائلين إنه جزء من النخبة الحاكمة التي يطالبون بإزاحتها عن المشهد.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .