دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/11/2019 م , الساعة 12:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

5.4 مليون يعيشون في مؤسسات الرعاية .. الأمم المتحدة:

7 ملايين طفل في العالم معتقلون أو في السجون

7 ملايين طفل في العالم معتقلون أو في السجون

جنيف - قنا:

 أكّدت الأمم المتحدة أنها تسجل سنويًا حرمان ما يربو على 7 ملايين طفل من حريتهم سواء عبر احتجازهم إما في سجون، أو بمراكز الشرطة، أو بمراكز لاحتجاز المهاجرين، أو في دور المعاقين ومؤسّسات الرعاية الاجتماعية. وكشفت المنظمة الدولية، في دراسة خاصة نشرت نتائجها أمس، أن هذه الانتهاكات التي تمارس بحق الطفولة المحرومة من حريتها، يتعارض مع اتفاقية حقوق الطفل الخاصة بالأمم المتحدة والتي تشمل نحو 200 دولة، حيث تنص الاتفاقية على عدم السماح باحتجاز الأطفال دون سن ال18 عامًا إلا في الحالات القصوى و»كملاذ أخير».

وأوضحت الدراسة أنه على الرغم من التقدّم الذي تم تسجيله خلال السنوات الأخيرة لمُعالجة هذه المُشكلة، إلا أنه ما زال يتعين القيام بالكثير من أجل إخراج الأطفال من المؤسّسات الكُبرى، وإنهاء احتجاز المُهاجرين القُصَّر.

وحذّرت أيضًا من أنه من الممكن أن تزداد الاضطرابات النفسيّة بين الأطفال بنسبة عشرة أضعاف أثناء احتجازهم، ُمُشددةً على أن الأطفال المفرج عنهم يموتون في سنّ أصغر بكثير من أقرانهم الذين لم يتم احتجازهم مطلقًا. وتوصل فريق العمل إلى نتائج تكشف أن هناك 410 آلاف طفل على الأقلّ يتم احتجازهم كل عام في السجون، أو يتم احتجازهم قيد المحاكمة، بينما يتم احتجاز مليون طفل لدى الشرطة، وبالإضافة إلى ذلك هناك 80 دولة تحتجز ما جملته 330 ألف طفل من المُهاجرين. كما شدّدت الدراسة الأممية على أن هناك 4ر5 مليون طفل آخرين يعيشون في مؤسّسات الرعاية الاجتماعية، والتي «بطبيعتها تعتبر غير قادرة على العمل بدون أن تسلب من الأطفال حريتهم». جدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة /‏اليونيسيف/‏ أعلنت بدورها، في تقرير نشرته في وقت سابق من أمس بمُناسبة الذكرى الثلاثين للتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، أنّ تهديدات عديدة مثل الحروب وتغيّر المناخ لا تزال تهدّد الأطفال في العالم، رغم إقرارها بتحسن ظروف عيش هذه الشريحة من المُجتمع في بعض البلدان.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .