دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 22/11/2019 م , الساعة 12:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار عربية :

أكدت التزامها بالتفويض الأممي

الأونروا: لم نشطب كلمة اللاجئين

الأونروا: لم نشطب كلمة اللاجئين

 

غزة - قنا:

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، عدم وجود تغيير في بنود تفويضها للاجئين الفلسطينيين، وأن ما يتداول حول شطب كلمة اللاجئين لتصبح لكل الفلسطينيين، «غير صحيح إطلاقاً».

ورفض عدنان أبو حسنه المستشار الإعلامي للوكالة الأممية في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /‏قنا/‏ ما يتم تداوله بأن الأونروا تطبق عملياً سياسة «وكالة لكل الفلسطينيين» مع إسقاط عبارة اللاجئين وأنها بدأت بتطبيق تلك السياسة عبر توظيف غير اللاجئين بصورة كبيرة في مؤسساتها.

وأضاف إن اللجان الشعبية للاجئين بغزة قدمت شكوى للمفوّض السابق كرينبول بأن عمليات توظيف كبرى تتم لغير اللاجئين في الأونروا ورد بصورة حاسمة بأن الأولوية هي للاجئين حسب التفويض الأممي ولا أحد يستطيع أن يتجاوز ذلك وفي حال لم يتوفر لاجئ مؤهل يمكن توظيف غير اللاجئ.

وأشار المفوض السابق للأونروا، إلى تصويت 170 دولة لصالح الوكالة الأممية في اللجنة الرابعة قبل أيام فقط وعلى نفس بنود التفويض، مؤكداً أنه لا تغيير فيها. وأوضح أن ذلك شكل انتصاراً كبيراً للأونروا واللاجئين والتفويض سيكون كاملاً غير منقوص «ولن نتجاوز التفويض الممنوح لنا لأننا لا نملك حق تجاوزه».

وكان تصويت بالأمم المتحدة جدد يوم الجمعة الماضي، بالأغلبية الساحقة تفويض عمل الوكالة، وهو ما اعتبر فلسطينياً «قراراً هاماً وتاريخياً».

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أوقفت مساعداتها المالية للأونروا مطلع العام الجاري، حيث كانت تساهم بما يقدّر بنحو 365 مليون دولار للعام، ما انعكس سلباً على أدائها.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .