دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/11/2019 م , الساعة 12:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أكدت دعمها لأي إجراءات تتخذها الحكومة الأردنية لحفظ الأمن

قطر تدين حادثة الطعن بجرش وتتضامن مع الأردن

الحادث أسفر عن 8 جرحى بينهم 4 سياح والأمن يعتقل المنفذ ويبدأ التحقيقات
قطر تدين حادثة الطعن بجرش وتتضامن مع الأردن
الدوحة - عمان - قنا ووكالات:

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادثة الطعن التي وقعت بمدينة جرش شمال غربي الأردن، وأدت إلى إصابة ثلاثة سياح مكسيكيين وسائحة سويسرية ورجل أمن وأدلاء سياحيين بجروح. وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب. وأكد البيان تضامن دولة قطر التام مع الحكومة الأردنية، ودعمها لأي إجراءات تتخذها لحفظ الأمن. وعبر البيان عن تمنيات دولة قطر للجرحى بالشفاء العاجل.

وكان وزير الصحة الأردني، سعد جابر، قد أعلن أن حصيلة حادثة الطعن، في مدينة جرش شمالي البلاد، هي 8 مصابين، بينهم 4 سياح، 3 يحملون جنسية مكسيكية وسائحة سويسرية. جاء ذلك في تصريحات، أدلى بها جابر، لتلفزيون المملكة الحكومي. وأوضح جابر أن من بين الحالات 4 حرجة و4 متوسطة، وأنه تم نقل المصابين إلى مدينة الحسين الطبية بالعاصمة عمان. وفي ذات السياق، أفاد متحدث باسم الأمن العام في بيان، بأن التحقيقات في الحادثة مستمرة، بعد إلقاء القبض على مرتكب الحادثة. وأوضح أن حصيلة الإصابات كانت 4 أردنيين، منهم ضابطا صف، ودليل سياحي وسائق حافلة، إضافة إلى 3 سياح يحملون الجنسية المكسيكية وسائحة تحمل الجنسية السويسرية. وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني، إن أحد عناصر الأمن أصيب لدى محاولة القبض على الشخص الذي اعتدى على السياح، وقد ألقي القبض عليه، وبوشرت التحقيقات معه. وتداول نشطاء أنباء أن منفذ الاعتداء يدعى محمد طعيمة، من سكان مخيم سوف في جرش، وبعد القبض عليه جرى تحويله إلى مقر مخابرات مدينة جرش، من قبل دورية للشرطة. وتظهر سيدة في المقطع من السائحات، وهي ملقاة على الأرض وتتلقى الإسعاف الأولي من أحد الأشخاص جراء طعنة في الظهر، في حين يتواجد مصابان بإصابات بليغة بجانبها. ونقلت صحيفة «الغد» الأردنية عن مصدر أمني، لم تذكر اسمه، قوله إن 3 من السياح يحملون الجنسية المكسيكية، وواحدة منهم سويسرية وإن جميع الإصابات بالغة. من جانبها نقلت صحيفة «الرأي» الأردنية، عن مدير مستشفى جرش الحكومي قوله إن «حالة 3 من السياح حرجة، لافتا إلى بذل جهود لإنقاذ حياتهم». وقال الدكتور صادق العتوم إن عنصر الأمن المصاب، تعرض لثلاث طعنات وبحاجة لعملية عاجلة، في حين أن الدليل السياحي إصابته طفيفة وحالته العامة جيدة.

..وتدين هجومي أفغانستان وتعزي بالضحايا

الدوحة -قنا: أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لهجوم على مقرات للشرطة في مقاطعة شاربولاك وانفجار بسوق في مقاطعة ألاساي بأفغانستان، أديا إلى مقتل عناصر من الشرطة وإصابة عدد من المدنيين بينهم ست نساء. وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب. وعبرت الوزارة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وحكومة وشعب أفغانستان، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .