دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 9/11/2019 م , الساعة 12:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تركيا تعيد أسرى «داعش» إلى بلادهم الاثنين

تركيا تعيد أسرى «داعش» إلى بلادهم الاثنين


إسطنبول- وكالات:

 ستبدأ تركيا اعتبارًا من الأسبوع الجاري بترحيل جهاديي تنظيم داعش الأجانب إلى بلدانهم، وَفق ما صرح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو لوكالة الأناضول الرسمية للأنباء أمس. وقال صويلو “نقول لكم الآن إننا سنقوم بإعادتهم إليكم. سنبدأ ذلك الاثنين” في إشارة إلى عناصر تنظيم داعش.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قال صويلو إن تركيا تعتقل قرابة 1200 من عناصر تنظيم داعش الأجانب، وبأنها قبضت على 287 خلال عمليتها الأخيرة في شمال سوريا.

وانتقدت تركيا دولًا غربية لرفضها استعادة مواطنيها الذين غادروا للالتحاق بصفوف التنظيم في سوريا والعراق، وتجريدها البعض من جنسياتهم. وجردت بريطانيا أكثر من 200 شخص من جنسيتهم بشبهة الانضمام لجماعات جهادية في الخارج. وأثارت قضايا بارزة مثل قضيتَي الشابة البريطانية شميمة بيغوم، وجاك ليتس، إجراءات قضائية مطولة ونقاشًا سياسيًا حادًا في بريطانيا. إلى ذلك، أحيل أحد عشر مشتبهًا فيه بالانتماء لتنظيم /‏داعش/‏، إلى المحكمة بعد توقيفهم في مدينة /‏إسطنبول/‏ لعزمهم القيام بعملية إرهابية تستهدف احتفالات عيد الجمهورية. ونقلت وكالة /‏الأناضول/‏ التركية عن مصادر أمنية قولها، إن فرق الاستخبارات ومكافحة الإرهاب بمديرية أمن إسطنبول أوقفت خلال مداهمات جرت في 28 أكتوبر الماضي ثلاثة مشتبه بهم قبل أن توقف لاحقًا 8 آخرين كانوا على صلة بهم. وذكرت المصادر أن فرق الأمن ضبطت خلال المداهمات وثائق وصورًا تظهر كيفية تفخيخ سيارة وتفجيرها، لافتة إلى أنه تبيّن لاحقًا أن الموقوفين قاموا في وقت سابق بسرقة سيارة في منطقة /‏ سانجاق تبه/‏ وغيّروا لوحتها الرقمية وتركوها قرب مبنى ولاية /‏ إسطنبول/‏ بمنطقة/‏ الفاتح/‏. وكانت السلطات التركية قد أعلنت عن توقيف فرق تابعة لمديرية أمن أنقرة 17 أجنبيًا لصلتهم بتنظيم /‏داعش/‏. وفي سياق متصل، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن نجل زعيم تنظيم /‏داعش/‏ أبو بكر البغدادي، موجود بين أفراد أسرته الموقوفين في تركيا.. وقال إن عدد عناصر /‏داعش/‏ الذين حظر دخولهم إلى تركيا بلغ 76 ألفًا، وإن الذين تمّ ترحيلهم بلغ 7550 شخصًا، بينما يقبع حاليًا 1149 من عناصر التنظيم في السجون التركية.


جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .