دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 10/2/2019 م , الساعة 12:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

للكاتب والروائي البريطاني الشهير جورج أورويل

اعتذار عن مقال لم يُنشر بعد 70 سنة من كتابته

الاعتذار قدمه المجلس الثقافي والمقال يدافع عن المطبخ الإنجليزي
دونالدسون: تصحيح لخطأ بحق أعظم كاتب سياسي بريطاني
المقال تضمن وصفة أورويل لمربى البرتقال وطريقة إعدادها
اعتذار عن مقال لم يُنشر بعد 70 سنة من كتابته

لندن - بي بي سي:

اعتذر المجلس الثقافي البريطاني للكاتب الشهير الراحل جورج أورويل بعد أن رفض مقالاً كتبه قبل 70 عاماً، ويظهر من هذا الاعتذار أنه حتى أفضل الكتاب تُرفض مقالاتهم، لكن الكثيرين منهم لا يتوقعون الحصول على اعتذار وخصوصا بعد مرور سبعة عقود، والمقال الذي كتبه أورويل صاحب الروايتين الشهيرتين “1984” و “مزرعة الحيوانات” والذي توفى عام 1950 يحمل عنوان “في الدفاع عن المطبخ الإنجليزي”.

المجلس الذي يروج للعلاقات البريطانية مع دول أخرى أخبر أورويل أنه من غير الحكمة نشر هذا المقال للقارئ غير البريطاني، وقد اعترف المحرر أن المقال ممتاز لكن هناك مؤاخذات قليلة عليه، بما في ذلك قوله عن وصفة أورويل لمربى البرتقال (المارمالايد) إنها تحتوي على الكثير من السكر والماء.

ويصف أورويل في مقالته النظام الغذائي البريطاني بأنه نظام غذائي بسيط وثقيل ويسمح بـتناول المشروبات الساخنة في معظم أقات اليوم.

ويقول كبير محللي سياسات المجلس الثقافي البريطاني ألاسدير دونالدسون: يبدو أن التنظيم في تلك الأيام كان نوعًا ما محافظا ويستبعد المخاطرة، وكان حريصًا على تجنب الكتابة عن الطعام حتى تلك التي تذكر الآثار الكارثية لتقنين استخدام الطعام في زمن الحرب في أعقاب مجاعة شتاء عام 1945.

ويضيف: يبدو أن المجلس الثقافي البريطاني قرر بعد أكثر من 70 عاما أن يصحح ولو بشكل طفيف خطأ ارتكبه في حق أعظم كاتب سياسي في المملكة المتحدة في القرن العشرين، من خلال إعادة إنتاج المقالة الأصلية بالكامل، إلى جانب خطاب الرفض المؤسف.

ويقول أورويل عن وصفته لمربى البرتقال (المارمالايد) في المقال إن هذا الوقت من العام مثالي لعمل مربى البرتقال، لأنه موسم برتقال إشبيلية والذي يستمر لأسابيع قليلة، وتعتبر الثمار المرة القوية للبرتقال، التي تختلف تماما عن البرتقال الحلو الذي نعرفه، هي السر وراء إنتاج المربى ذات النكهة المميزة.

ويتألق أورويل كعادته بوصفته السرية لمربى البرتقال ولكن حذار، فوفقا لذوق المحرر، فإن الوصفة تحوي الكثير من السكر والماء.

ويقدم أورويل المقادير وهي، عدد 2 برتقال إشبيلية، وعدد 2 برتقال حلو، وعدد 2 ليمون، و8 باوندات (3.6 كجم) سكر، و5 أقداح (4.5 ليترات) من الماء.

ويشرح أورويل طريقة إعدادها قائلا:

تغسل الفواكه جميعها ثم تترك حتى تجف، وتقطع إلى أنصاف ثم تعصر، وبعد ذلك يزال بعض اللب من داخلها، ثم تفتت الفواكه إلى قطع صغيرة جدا وتوضع في كيس من الشاش وتربط، وينقع العصير المنقى والفاكهة المربوطة داخل الشاش في الماء لمدة 48 ساعة، ثم يوضع في مقلاة كبيرة ويترك على نار هادئة لمدة ساعة ونصف حتى تصبح القشرة طرية، ثم يترك طوال الليل ويضاف السكر، وبعد أن يذوب تجرى عملية الغلي، يستمر الغلي حتى يصبح قوام الخليط هلاميا كالجيلي إذا ما وضع على طبق بارد، يصب الخليط في أوان زجاجية جديدة ويغطى بأغلفة ورقية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .