دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 30/3/2019 م , الساعة 3:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مصممة المجوهرات سارة الحمادي لـ الراية:

سأطرح 40 قطعة من الحلي الذهبية والماسية هذا العام

قرط الأذن أول قطعة صممتها واستوحيتها من الطبيعة
القطريات يفضلن التصاميم الفخمة المرصعة بالأحجار الكريمة
العقد البلاستيكي الشفاف المرصع بالألماس أبرز صيحات المـوسـم
سأطرح 40 قطعة من الحلي الذهبية والماسية هذا العام

حوار - ميادة الصحاف:

قالت مصممة المجوهرات سارة عبد الله الحمادي إن القطريات يفضلن التصاميم الفخمة والمرصعة بالأحجار الكريمة ذات الحجم المتوسط، مشيرة إلى أن المجوهرات تخضع للتجدد باستمرار، وأن العقد البلاستيكي الشفاف، والمرصع بالماس، أبرز صيحات الموسم.

وأشارت إلى أنها في العام الماضي طرحت أكبر تشكيلة تضمنت 40 قطعة من الحلي الذهبية والماسية، وأنها بصدد طرح عدد مماثل في تشكيلتها الجديدة هذا العام، لافتة إلى أن تصاميم المجموعة مستوحاة من الفن الإسلامي، وستكون مشغولة بأحجار الأميرال والروبي، وذات أشكال مشابهة للزهور.

وذكرت الحمادي الحاصلة على بكالوريوس من جامعة ستندن في قطر وهولندا تخصص سياحة وفندقة لـ الراية أن عشقها للرسم موهبة ربانية منذ الطفولة، وأنها اتجهت إلى رسم المجوهرات، ورسمت أدق تفاصيل مجوهرات والدتها دون قصد منها، موضحة بأن أول تصميم لها كان قرطا للأذن استوحت موديله من الطبيعة.

وإلى تفاصيل الحوار:

موهبة طفولية

• متى كانت بدايتك مع تصميم المجوهرات؟ ومتى كان الاحتراف؟

- أهوى الرسم منذ طفولتي، وهي موهبة فطرية منحني إياها الله سبحانه وتعالى، وفي الغالب كانت معظم رسوماتي قريبة من أشكال المجوهرات دون قصد مني. وعندما أصبحت في المرحلة الجامعية، اكتشفت أني أميل إلى رسم قطع الحلي بشكل خاص، وكنت أرسم أدق تفاصيل قطع المجوهرات التي تملكها والدتي.

في عام 2014، بدأت الاحتراف الحقيقي، وأصبحت أرسم المجوهرات بأسلوبي الخاص. وبعد عام واحد، افتتحت مع أخي شركتنا الخاصة بتصميم المجوهرات، والتي تتضمن أطقما كبيرة وفخمة للأعراس والمناسبات الراقية، بالإضافة إلى القطع الناعمة التي تستخدم في الحياة اليومية.

قرط الأذن

• ما هو تصميمك الأول، وكم تصميما تطلقين خلال العام؟

- تصميمي الأول كان عبارة عن قرط للأذن استوحيت موديله من الطبيعة.

وفي العام الماضي، أطلقت مجموعة من المجوهرات المتنوعة الأحجام والأشكال، تضمنت ٤٠ قطعة من الماس والذهب بنوعيهما الأبيض والأصفر، والمشغولة بالأحجار الكريمة، كالأميرال والروبي، وكانت أكبر تشكيلة متنوعة أطلقتها خلال عام واحد، وسأطرح نفس العدد في مجموعتي القادمة هذا العام.

المعارض

• كيف تروجين لتصاميمك؟

- تعتبر معارض الذهب، المكان الأمثل للترويج عن تصاميمنا، فالإقبال عليها كبير ويزداد عاما بعد آخر من جميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى ثقة عملائنا الذين نتعامل معهم منذ سنوات.

التميز

• كيف تحققين بصمتك، وما أبرز الصعوبات التي تواجهك؟

- كل شخص لديه لمسته أو بصمته الخاصة في المجال الذي يعمل به، وفي عالم المجوهرات، الأهم أن تبرز هذه البصمة تلقائيا من خلال تميز التصاميم والموديلات، مع الحرص على عدم تكرار القطعة، لأن المرأة القطرية تحب التميز والتفرد في كل ما ترتديه.

أما بالنسبة للصعوبات التي أواجهها، فعادة تكون في الفترة التي تستغرقها صناعة القطعة الواحدة، لأني أرسل التصميم إلى مصنع صياغة الحلي الذي نتعامل معه في الهند، كما أستورد الذهب والألماس من الهند وبلجيكا، واللؤلؤ من اليابان، والأحجار الكريمة من دول مختلفة، مثل بورما أو زامبيا، وكل ذلك يتطلب وقتا.

إقبال متزايد

• هل تحظى المجوهرات المحلية بإقبال؟

- يعتمد الإقبال على المجوهرات على فخامة وتميز القطعة، فهما أساسيان لجذب العميل. ولكن بصورة عامة، تزداد ثقة العملاء بالتصاميم المحلية يوما بعد يوم، كما يزداد الإقبال على السوق المحلي في جميع مجالاته من عام لآخر.

• حدثينا عن مشاركاتك في المعارض، وهل تحظى بإقبال من المجتمع؟

- منذ انطلاقتي في عالم المجوهرات، وأنا أشارك في جميع المعارض المحلية، لأنها منظمة جدا وتحظى بإقبال كبير من المجتمع، حيث تنتعش المبيعات فيها كثيرا، كونها منبرا هاما للتسويق.

• من أين تستوحين أفكارك، وبمن تقتدين من المصممين؟

- غالبا ما أستوحي تصاميمي من الطبيعة والفن التجريدي، وأيضا الفن الإسلامي.

وأعتبر المصمم الأمريكي جويل آرثر روزينتال مثلي الأعلى في تصميم المجوهرات، كونه يستوحي أفكاره من الطبيعة أيضا.

قدرات إبداعية

• هل هناك مصممات قطريات أو خليجيات في الساحة العربية؟

- نعم، برزت مصممات قطريات وخليجيات عديدات في الساحة العربية، لاسيما في السنوات القليلة الماضية، وظهرت قدرات إبداعية عديدة في هذا المجال.

الفخامة

• ما هي التصاميم المفضلة لدى المرأة القطرية؟

- تعد التصاميم الفخمة والمرصعة بالأحجار الكريمة ذات الأحجام المتوسطة، الأفضل لدى النساء القطريات. وكما أشرت سابقا، المرأة القطرية ذواقة جدا، ومتابعة لأحدث صيحات الموضة، ليس في المجوهرات فقط بل في كل شيء.

تجدد دائم

• هل تخضع المجوهرات إلى التجديد شأنها شأن بقية المجالات؟ وما هي أهم صيحات الموضة لهذا العام؟

- بالتأكيد، المجوهرات شأنها شأن أي مجال آخر، حيث تتجدد موضتها باستمرار، ويعتبر العقد البلاستيكي الشفاف المرصع بالماس، أبرز صيحات المجوهرات هذا الموسم.

• هل هناك مواسم معينة لانتعاش سوق الذهب؟

- المرأة تحب اقتناء الذهب طيلة أيام السنة، ولا تتحدد بموسم معين، ولكن غالبا ما تنتعش المبيعات خلال موسم الأعراس والمناسبات، مع برودة الطقس في الدوحة، وأيضا خلال موسم المعارض.

• هل تنصحين العروس بارتداء الحلي الجريئة أم الناعمة في ليلة زفافها؟

- كل شخص لديه ذوقه الخاص، ولكن من منظوري الشخصي، أفضل الحلي الناعمة، علما بأن السوق المحلي غالبا ما يتوجه للمجوهرات الضخمة والأكثر جرأة، بهدف لفت الانتباه والتميز.

• ما هي قطعتك المفضلة، وهل تحتفظين بتصاميم خاصة لك؟

- قطعتي المفضلة، هي عبارة عن خاتم صممته منذ سنتين تقريبا، يتضمن السوليتير (قطعة الماس كبيرة) ومحاطة بقطع الماس صغيرة، لتجعل شكل السوليتير يبدو أكبر وأفخم.

للأسف، لم أحتفظ بأي تصميم لنفسي لحد الآن، لكني سأصمم تشكيلة خاصة لي قريبا.

• ما هي تشكيلتك القادمة؟

- حاليا، أنا بصدد إطلاق مجموعة من التصاميم الجديدة، والتي استوحيتها من الفن الإسلامي،وتشتمل على قطع بألوان جذابة، مشغولة بأحجار الأميرال والروبي، وذات أشكال تشبه الزهور.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .