دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 6/3/2019 م , الساعة 2:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يحتشدون ضد اليسار قبل 20 شهراً من انتخابات الرئاسة

أمريكا: الجمهوريون يعلنون الحرب على الاشتراكية

توقعات أن تكون عبارة «الاشتراكية رديئة» عنوان حملة الجمهوريين
يستشهدون بالأزمة الاقتصادية في فنزويلا لتأكيد فشل النظام الاشتراكي
بنـس: الديمـــقراطيــون يعـــتمدون المفاهيم الاقتصادية التي أفقرت الأمم
هولسكامب: رئاسيات 2020 معركة بين الرأسمالية والاشتراكية
أمريكا: الجمهوريون يعلنون الحرب على الاشتراكية

ميريلاند - أمريكا - وكالات:

قبل 20 شهراً من تصويت الأمريكيين لإعادة انتخاب دونالد ترامب، يتحدى المحافظون العديد من منافسيه التقدميين في انتخابات 2020 ممن ينتهجون سياسية جديدة عنوانها الاشتراكية.

وانتشر المُصطلح هذا الأسبوع من خلال مؤتمر يضم مُحافظين وبات موعداً سنوياً ينظم قرب واشنطن، ويقول مُشارك في المؤتمر: إن مواضيع ساخنة مثل تأمين التحصيل الجامعي دون قروض الذي كان يعتبر راديكالياً أصبح في الخط الأول من الانتخابات التمهيدية الديموقراطية، وظهرت في المؤتمر على شاشة كلمة «اشتراكية» إلى جانب صور احتجاجات، ويركز الفيديو على تحرّك اليسار في حرم بعض الجامعات، ويُحذّر من الميول اليسارية للمُرشّحين للانتخابات الرئاسية كمالا هاريس وكوري بوكر وكرستن جيليبراند.

الديمقراطيون إلى اليسار

وقد توجّه نائب الرئيس مايك بنس إلى مؤتمر المُحافظين للتحذير من أن الديموقراطيين يتجهون إلى اليسار قبل استحقاق 2020، وقال: إنه تحت ستار التغطية الصحية للجميع والخطة الخضراء الجديدة يعتمد الديموقراطيون المفاهيم الاقتصادية البالية نفسها التي ساهمت في إفقار الأمم وحدت من حريّات الملايين خلال القرن الماضي، هذا النظام هو الاشتراكية.

وأضاف: على الناخبين الاختيار بين الحرية والاشتراكية بين المسؤولية الفردية والاعتماد على الحكومة، مشيراً إلى الأزمة الاقتصادية المستمرة في فنزويلا في ظل النظام الاشتراكي، هذا هو الخيار الذي نواجهه خلال الأشهر العشرين المقبلة.

التصدي للاشتراكية

ويرجّح أن يُصبح عنوان الحملة المقبلة «الاشتراكية رديئة»، وسط حضور للمؤتمر يعتمر قبعات كتب عليها شعار ترامب «لنعيد لأمريكا عظمتها مجدداً» ودبابيس كتب عليها «ترامب 2020». ووضعت إلين إرفين «71 عاماً» وهي من مؤيدي ترامب من ولاية تينيسي الشارة على قميصها باللون الأزرق الذي يُذكّر بحملة ساندرز الرئاسية في 2016، وقالت: أعتقد أن الاشتراكية هي النهج الذي اعتمده الديموقراطيون وسيرد الجمهوريون على ذلك.

 

وساهم المؤتمر المُحافظ في إظهار المخاطر للجمهوريين بمستوى لم يشهد لها مثيل منذ عهد رونالد ريجان خصم الاتحاد السوفياتي.

وأعرب مات شلاب المسؤول عن إدارة المؤتمر عن ثقته بأنه من المُنصف وصف خصوم ترامب بأنهم يساريون مُتشدّدون، وأنه من المناسب جداً أن يتصدى المحافظون للاشتراكية، ووافقه الرأي المشاركون في المؤتمر.

وقال المحافظ فيش بورا (27 عاماً) وهو من نيويورك: تتصاعد الاشتراكية بقوة ولهذا السبب إني قلق جداً على جيلي، ولا تتوقف هذه المعركة عند الاستحقاق الرئاسي في 2020 أو 2024، إنه أمر سيتنقل عبر الأجيال. وأضاف أنه سيكون مسروراً لو أن المُرشّحين التقدميين واصلوا اتجاههم إلى اليسار وهي خطوة ستساعد ترامب لكنه أقر بأن الديموقراطيين المتمسكين بالمؤسسات قد يفوزون.

مخاوف من بايدن

وأضاف: يبحثون عن مرشّح تكون لديه أفكار ديموقراطية أكثر من الاشتراكية لأن الاشتراكية ككل لا تروق في الحقيقة للكثير من الناس، ويتخوفون من أن يكون هذا المرشّح جو بايدن. ويعتقد بأن نائب الرئيس السابق يستعد لخوض المعركة للوصول إلى البيت الأبيض.

وكشخصية معتدلة لها مصداقية ممتازة في صفوف البيض من الطبقة العاملة، قد يكون بايدن المُرشّح غير الاشتراكي الذي يخشاه محافظو ترامب الأكثر، وقال بورا إن بايدن يتمتع بهذه الجاذبية.

وقال تيم هولسكامب العضو السابق في الكونجرس الذي يترأس حالياً مؤسسة «هارتلاند»: إن السباق الرئاسي في 2020 يلخّص بمعركة بين الرأسمالية والاشتراكية، وآمل في أن يتجه الديموقراطيون أكثر يساراً، سنهزمهم جميعاً.

وذهب المؤتمر إلى حد الاستعانة بنايجل فراج مؤسس حركة بريكست لإيصال الرسالة إلى الناخبين، وسأل فراج الحضور.. هل الاشتراكية ناجحة؟، ورد الحاضرون بصيحات استهجان. وقال : أظهروا الديموقراطيين بأنهم اشتراكيون من اليسار المُتطرّف وستحققون فوزاً انتخابياً مدوياً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .