دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 15/4/2019 م , الساعة 4:02 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الصحة العالمية: 121 قتيلاً منذ هجوم حفتر

السراج: لا تراجع عن إقامة دولة مدنية حديثة في ليبيا

السراج: لا تراجع عن إقامة دولة مدنية حديثة في ليبيا
طرابلس - قنا:

جدد فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، تأكيده على أن “ المجلس الرئاسي لن يحيد عن هدف إقامة الدولة المدنية الحديثة”. ونفى السراج، في بيان بثته وكالة الأنباء الليبية،” وجود مقاتلين أو مجموعات إرهابية في صفوف قوات الوفاق”..مضيفاً “ أن قوات حكومة الوفاق حاربت الإرهاب وفلوله وانتصرت عليه”.

وأكد أن الهجوم على العاصمة الليبية طرابلس هو من سيفتح الطريق لنشاط “الإرهابيين” الذين سيستهدفون الليبيين في كل المناطق ودون استثناء.

وأدان السراج الهجمات التي تستهدف المدنيين ..وقال إن القصف الذي تعرضت له مدرسة بمنطقة عين زارة أمس هو جريمة حرب تُضاف إلى سلسلة من الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها القوة المعتدية ومن بينها قصف مطار معيتيقة المدني ومواقع سكنية ومنشآت مدنية وتجنيد الأطفال.

وأبلغ رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة بالانتهاكات التي ترتكبها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في إطار هجومها على المستمر منذ عشرة أيام على العاصمة طرابلس، بينما تتواتر المواقف الدولية المطالبة بوقف التصعيد العسكري. والتقى السراج سلامة ومساعدته للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز واستعرض معهما انتهاكات قوات حفتر كقصف المدن والأحياء السكنية والمدارس والبنية التحتية وتجنيد الأطفال. وأشار بيان نشرته حكومة الوفاق في صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك إلى الغارات العشوائية التي تنفذها طائرات تابعة للقوات المهاجمة على أهداف مدنية، بينها مدرسة في ضاحية عين زارة (المدخل الجنوبي لطرابلس)، ومطار معيتيقة المدني.

إلى ذلك أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس مقتل 121 شخصاً وإصابة 561 آخرين منذ أن بدأت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر هجوماً على العاصمة الليبية طرابلس. وأدان مكتب المنظمة في ليبيا في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الهجمات المتكررة على طواقم العلاج والعاملين في مجال الرعاية الصحية وسيارات الإسعاف في طرابلس.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .