دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 23/4/2019 م , الساعة 4:04 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ارتفاع عدد الضحايا وواشنطن تحذر من هجمات إرهابية جديدة

سريلانكا: اعتقال 24 متهماً بالتفجيرات والحكومة تشتبه بشبكة دولية

سريلانكا: اعتقال 24 متهماً بالتفجيرات والحكومة تشتبه بشبكة دولية
كولومبو- قنا ووكالات:

قال مسؤولون في سريلانكا أمس إن الشرطة اعتقلت 24 شخصا على الأقل على صلة بسلسلة الانفجارات التي استهدفت عددا من الكنائس والفنادق بالبلاد وأسفرت عن مقتل 290 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 450 آخرين. وقال المتحدث باسم الشرطة روان جوناسيكيرا إن جميع الأفراد الذين اعتقلوا من السكان المحليين، ويجري استجوابهم من قبل إدارة التحقيقات الجنائية. وارتفع عدد القتلى مع زيادة عدد الوفيات بين المصابين في المستشفيات والكشف عن عدد من الجثث. وقال راجيثا سيناراتني المتحدث باسم حكومة سريلانكا أمس إن التفجيرات تم تنفيذها بمساعدة شبكة دولية. وأضاف “لا نعتقد أن هذه الهجمات نفذتها مجموعة من الأشخاص الموجودين في البلاد.. هناك شبكة دولية لم يكن من الممكن دون مساعدتها أن تنجح مثل هذه الهجمات”. وتعتقد الحكومة أن جماعة “التوحيد الوطنية” (إسلامية محلية) تقف وراء “الاعتداءات” بحسب سيناراتني الذي قال إن الحكومة تحقق فيما إذا كان للمجموعة “دعم دولي”.

ونقلت رويترز عن رئيس البلاد قوله إنه سيطلب مساعدة أجنبية لتتبع الروابط الدولية للتفجيرات. وكان قائد الشرطة قد أصدر في 11 أبريل تحذيرا جاء فيه أن “وكالة استخبارات أجنبية” أفادت بأن جماعة التوحيد الوطنية تخطط لشن هجمات على كنائس وعلى مفوضية الهند العليا في كولومبو. يأتي هذا، في وقت فرضت السلطات من جديد حظرا للتجوال في العاصمة من الثامنة مساء وحتى الرابعة صباحا. وقال وزير الصحة إن المجلس الأمني المصغر قرر تشديد الإجراءات الأمنية، وأضاف أن السلطات قررت تعويض أسر الضحايا وكذلك من تضررت ممتلكاتهم.

وقالت الشرطة أمس في بيان قدمت فيه أحدث إحصاء للضحايا- إن بين القتلى 36 أجنبيا. وقال مسؤولون وتقارير إعلامية إن القتلى الأجانب من الولايات المتحدة وتركيا والصين والهند وهولندا. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات التي استهدفت ثلاث كنائس وأربعة فنادق في كولومبو ومدن أخرى، ولم تذكر السلطات أي تفاصيل تتعلق بالموقوفين المشتبه بهم. لكن وزير الدفاع وصف الهجمات بأنها “عمل إرهابي من جماعات متطرفة” دون تفاصيل. وأفادت وكالة رويترز أن جنودا يحملون أسلحة آلية انتشروا أمام الفنادق الرئيسية ومركز التجارة العالمي في الحي التجاري بالعاصمة. وأعلنت السلطات إغلاق جميع المدارس أمس. في غضون ذلك، أصدرت الخارجية الأمريكية تحذيرا لمواطنيها بشأن السفر إلى سريلانكا، قالت فيه إن “جماعات إرهابية” لا تزال تخطط لهجمات محتملة. وأضافت أن “إرهابيين” قد يشنون هجمات “دون سابق إنذار” موضحة أن من بين الأهداف المحتملة أماكن سياحية ومحطات وسائل النقل ومراكز تجارية وفنادق وأماكن عبادة ومطارات ومناطق عامة أخرى.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .