دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 15/5/2019 م , الساعة 4:02 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مليونية العودة اليوم للتأكيد على تمسك الفلسطينيين بحق العودة

هنية: المقاومة رسمت مُعادلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل

هنية: المقاومة رسمت مُعادلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل

غزة - وكالات: أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أمس، على أن المقاومة الفلسطينية في غزة، رسمت مُعادلة جديدة في المواجهة الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي. وقال هنية خلال كلمة له في جلسة للمجلس التشريعي بذكرى النكبة الـ71: إن “شعبنا مُنتصر لا مُحالة”، مُشدّداً على حقه في العودة. وأضاف: إن “المقاومة وصلت لمستوى تفرض فيه مُعادلات على طريق التحرير”.

ودعا رئيس حركة حماس، إلى توسيع منظمة التحرير لتشتمل على كل الفصائل والقوى والمُنظمات الفلسطينية، مؤكداً على سعيه للوصول لوحدة وطنية شاملة. من جهته، أكد عضو الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، أن حق العودة إلى الأراضي المحتلة خطٌ أحمر لا يمكن المساس به أو التنازل عنه أو القبول ببدائل فردية أو جماعية. وقال أبو ظريفة: “ذكرى النكبة محطة مهمة جداً وهي تأتي في سياق تنفيذ الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة ترامب صفقة القرن التي تهدف إلى إنهاء قضية اللاجئين والمس بحقوقهم ومحاولة تصفية القضية بشكل نهائي. وأضاف: “مهما فعلت الإدارة الأمريكية؛ إلا أنها لن تستطيع أن تغيّر الحقوق والثوابت الفلسطينية، ودماء شهداء ذكرى النكبة العام الماضي خلال مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة ستبقى نبراساً يُنير لنا الطريق”.

وأشار إلى أن جماهير شعبنا في قطاع غزة عوّدتنا دائماً بقدرتها الفذة على نفض الغبار والدفاع عن حقوقنا الوطنية والثوابت الراسخة في عقولنا مُتوقعاً مشاركة مليونية حاشدة اليوم في مسيرة العودة وكسر الحصار، مُبيناً أن 70% من سكان غزة هم لاجئون. ودعا أبو ظريفة، الفلسطينيين إلى الانضباط والالتزام بقواعد الأمن والسلامة وقطع الطريق على الاحتلال لشن عدوان جديد على القطاع أو التغوّل في إراقة دماء الشعب. وفيما يتعلّق بمواجهة صفقة القرن قال: “إن عدم إنهاء الانقسام الفلسطيني يُضعف توحّد شعبنا ويُعطي فرصة للاحتلال ولكل الأطراف التلاعب والتدخل في شؤوننا تحت عناوين الانقسام”، مُشيراً إلى أن أكثر الطرق التي تُساهم في مواجهة صفقة القرن تبدأ من إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية على قاعدة الشراكة والمُشاركة وإعادة بناء كل المؤسسات الفلسطينية وإجراء الانتخابات وفق التمثيل النسبي الكامل إضافة للاتفاق على استراتيجية مُوحدة لمُواجهة صفقة القرن، وإنهاء أوسلو من أجل رفع كلفة الاحتلال الإسرائيلي. وفي السياق ذاته أعلنت عدة جهات في غزة، أمس، عن امتثالها لدعوة الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، بإعلان الإضراب الشامل اليوم الأربعاء إحياءً للذكرى الـ 71 للنكبة الفلسطينية.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .