دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 16/5/2019 م , الساعة 5:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

سريلانكا: عودة الهدوء بعد يومين من أعمال عنف ضد المسلمين

سريلانكا: عودة الهدوء بعد يومين من أعمال عنف ضد المسلمين

كولومبو - قنا: أعلنت السلطات في سريلانكا عودة الهدوء إلى البلاد بعد يومين من أعمال عنف تم خلالها استهداف مساجد ومتاجر يملكها مسلمون، في البلدات والمدن الواقعة في شمال غربي البلاد. وقال سوميث اتاباتو المتحدث باسم الجيش “الوضع الآن تحت السيطرة بالكامل”، مضيفًا “لم تحصل حوادث عنف خلال الليل، ونحن نعتقل مجموعات من الأشخاص مسؤولين عن المشاركة في أعمال الشغب”.

من جهته أوضح روان جواسيكيرا المتحدث باسم الشرطة أن أكثر من 80 شخصًا أوقفوا منذ مساء الثلاثاء. وقالت مصادر رسمية إن الشرطة نشرت فرقا خاصة لمراجعة الصور الملتقطة من كاميرات المراقبة لتحديد منفذي أعمال الشغب وتم توقيف العديد من الأشخاص استنادًا إلى صور أشرطة الفيديو، ونشرت أعدادًا إضافية من الشرطة والجيش في المناطق التي شهدت أعمال عنف. وندد السيد كارو جاياسوريا رئيس البرلمان بأعمال العنف داعيًا إلى الهدوء وقال في بيان” إن الهجمات على مساجد وإحراق منازل ومتاجر، والهجمات على أشخاص أبرياء في شهر رمضان لا يمكن التغاضي عنها في مطلق الأحوال”.

وفرض حظر تجوال لليلة الثانية على التوالي في مختلف أنحاء البلاد لضمان عدم تكرار أعمال العنف ضد الأقلية المسلمة التي تشكل نحو 10% من سكان سريلانكا البالغ 21 مليون نسمة.

يشار إلى أن حالة الطوارئ سارية في سريلانكا منذ التفجيرات في كنائس وفنادق خلال عيد الفصح في 21 إبريل الماضي كما منحت قوات الأمن سلطات معززة لاعتقال مشبوهين. وقال مزودو الإنترنت إن الهيئة المنظمة للاتصالات وسعت الحجب المفروض على وسائل التواصل الاجتماعي ليشمل تويتر بعد حجب منصات فيسبوك وواتساب ويوتيوب وانستجرام لمنع انتشار الرسائل المحرضة على أعمال العنف.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .